انقطاع خدمة الفيس بوك 2021
تكنولوجيا

ردود أفعال سكان العالم على انقطاع خدمة الفيس بوك أمس

أدى الانقطاع المفاجئ لشبكة التواصل الاجتماعي Facebook و Instagram وWhatsApp وMessenger وخاصة انقطاع خدمة الفيس بوك وحتى نظام الاتصالات الداخلية للشركة Workplace، بشكل غير متوقع إلى ترك ملايين الأشخاص حول العالم بدون تطبيقاتهم الاجتماعية الأساسية التي يعتمدون عليها يوميًا.

ردود أفعال سكان العالم على انقطاع خدمة الفيس بوك أمس

أثار هذا الانقطاع المفاجئ ردود فعل متباينة وتقديرات للخسائر في الاقتصاد العالمي يتجاوز 100 مليون دولار لكل ساعة راحة، على الرغم من استعادة الخدمات بعد حوالي 6 ساعات إلا أن المنصات الاجتماعية الأخرى استفادت من الوضع السيئ للفيسبوك مثلت فوضى كاملة وتنوعت بين التشجيع والمزاح والاستياء والدعوة للعودة إلى الخدمة.

هذا وقد علّق الحساب الرسمي لتويتر على هذه الأزمة وبعد لجوء الملايين من الناس إليه وقال: “مرحبًا بالجميع حرفيًا.” في إشارة واضحة إلى حقيقة أن مستخدمي Facebook و Messenger و WhatsApp يتدفقون على منصات التواصل الاجتماعي البديلة بينما يتعذر الوصول إلى الخدمات المملوكة لـ Facebook.

وتحدث الكثيرون على تويتر عن انهيار المجتمع باعتباره الخدمة الاجتماعية التي يعتمد عليها ما يقرب من ثلاثة مليارات شخص في حياتهم اليومية بينما انتقد آخرون فيسبوك لتسهيل انتشار المعلومات المضللة وتأجيج الانقسامات الاجتماعية وهي الممارسات التي ندد بها الموظف السابق والمبلغ عن المخالفات فرانسيس هوجان.

انقطاع خدمة الفيس بوك
انقطاع خدمة الفيس بوك

تبعات انقطاع وسائل التواصل الاجتماعي عن العالم

فيما يتعلق بعواقب هذا الانقطاع على الشركة ذكرت شركة NetBlocks وهي جهة مراقبة للأمن السيبراني والحوكمة أن وقت التوقف عن العمل اليوم هو “أعنف انقطاع تم تسجيله على Facebook” على الرغم من أنه ليس الأول ولا الأطول وتقدر المنظمة أن الاقتصاد العالمي تكبد 160 مليون دولار من الخسائر مقابل كل ساعة يتعطل فيها Facebook و Instagram و WhatsApp تتجاوز الخسارة مليار دولار لعائدات Facebook.

أما بالنسبة لمؤسس فيسبوك ومديره التنفيذي مارك زوكربيرج فقد أفاد بلومبرج أنه خسر 7 مليارات دولار بسبب عمليات بيع الأسهم في البورصة بسبب توقف الخدمة وكانت الشركة تعاني بالفعل من انخفاض في قيمة أسهمها بعد التقرير المسرب لفرانسيس هوجان أن Facebook يختار بشكل روتيني “الربح على السلامة”.

للمزيد زور موقعنا جريدة أخبارك أو على صفحتنا عبر الفيس بوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى