> FB Twitter instagram youtube linkedin بعض الأشكال الجيوغليفية القديمـه
ثقافة

بعد اكتشاف رسم عمره 4000 عام ، إليك بعض الأشكال الجيوغليفية القديمـه

بعد اكتشاف رسم عمره 4000 عام ، إليك بعض الأشكال الجيوغليفية القديمـه، دائماً مايحاول العلماء والباحثين في التاريخ القديم البحث عن أسرار القدماء و عن الدلائل و رموز الحياه وذلك من خلال البحث في العصور السابقه والتي تبعد عنا ملايين السنين، محاولين اكتشاف أشكال الحياه علي الكره الأرضيه في هذه الأوقات الزمنيه لفهم كيف كانت تسير الحياه وقتها، و دراسه الحياه منذ الاف السنين بل و ملاينيها، و يظهر ذلك من خلال التماثيل و الكهوف والأثار الفرعونه والرسومات التي تعبر عن عظمه القدماء.

واستكمالاً لهذا الحديث سوف نعرض لكم في هذا المقال عينه من أقدم الرسوم الكبيره التي تركها البشر ورائهم منذ ألاف السنين، وهي تعتبر من أقدم الرسوم الجيوغليفيه التي تم إكتشافها الي وقتنا الحالي.

بعد اكتشاف رسم عمره 4000 عام ، إليك بعض الأشكال الجيوغليفية القديمـه

فمنذ الأيام التي مضت وجدت مجموعه من العلماء أثار محفوره علي حجاره مرسومه لــ “ثور” في سيبيريا، يرجع تاريخها إلي حوالي 4000 سنه، مما يجعله قديم جداً يكاد يكون أقدم مرتين من خطوط نازكا المشهوره في بيرو، و ألف عام أقدم من الحصان الأبيض الذي يبطنه طبقه من الطباشير في أوفينجتون ببريطانيا، و جاء ذلك تبعاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانيه ومانشرته عن هذا الموضوع.

تعتبر الأشكال الجيوغليفية التي يغلب عليها احياناً الجانب الديني أو الروحاني، تُشبه التصميمات الكبيره المصنوعه داخل الأرض و لا يمكن لأحد أن يراها إلا من خلال الجـو.

وبلغ ارتفاع الثور حوالي 3 أمتار و بلغ طوله مايقرب من 4 أمتار و يتكون من الحجر الرملي المُرتب بحرص وكذلك الحصي، وكان جزءاً كبيراً من مدفن كبير يعود للعصر البرونزي القديم وال1ي تم اكتشافه قريباً من قرية خوندرجي و التي تقع في جنوب غرب توفا بالقرب من حدود منغوليا مع روسيا.

بعد اكتشاف رسم عمره 4000 عام ، إليك بعض الأشكال الجيوغليفية القديمـه

وفى مايو الماضى، اكتشف رسم حلزونى ضخم يغطى 100 ألف متر مربع فى الصحراء الهندية، وقتها رجح أن يكون أكبر رسم تم إجراؤه على الإطلاق، وفقًا للخبراء، الذين يقولون إنه أكبر من خطوط نازكا في أمريكا الجنوبية، ويتكون العمل الفني الحلزوني من سلسلة من الأشكال الجيوغليفية الصغيرة التي تغطى مساحة تبلغ مليون قدم مربع فى صحراء ثار، فى الهند، وقد رصدها لأول مرة على Google Earth، كارلو ويوهان أوثيمر، وهو فريق بحثي من فرنسا.

وفي شهر مايو الماضي، تم اكتشاف رسم حلزوني كبير يغطي حوالي 100 الف متر مربع في الصحراء الهنديه، وعندما تم اكتشافه توقع ان يكون هذا اكبر رسم تم اكتشافه علي الإطلاق تبعا لأراء الخبراء، حيث يقولوا أنهم أكبر من خطوط نازكا في أمريكا الجنوبيه، و هو يتكون من مجموعه من الأشكال الجيوغليفيه الصغيره التي تبلغ مساحتها حوالي مليون قدم مربع داخل صحراء ثار في الهند، و قد رصدها أول مره كارلو ويوهان أوثمير علي google Earth
وهو فريق بحث من فرنسا
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى