> FB Twitter instagram youtube linkedin ثروة مارك زوكربيرج لم تتأثر بانقطاع التطبيقات أمس جريدة أخبارك
إقتصاد

ثروة مارك زوكربيرج لم تتأثر بانقطاع التطبيقات أمس

تسببت أحداث الليلة الماضية والانقطاع الهائل الذي حدث في خدمات فيسبوك والتطبيقات التابعة لها في تراجع ثروة الملياردير ومؤسس الشركة مارك زوكربيرج وتراجع موقعه بين أغنياء العالم بعد أن وصل إلى مكانة متقدمة جدًا حيث خسر مارك ما يقرب من 7 مليار دولار.

ثروة مارك زوكربيرج لم تتأثر بانقطاع التطبيقات أمس

وفقًا لـ Business Insider انخفضت ثروة مارك إلى حوالي 120.9 مليار دولار بعد أن شهدت أسهم Facebook خسارة كبيرة بنحو 5 ٪ من إجمالي قيمتها، حيث يحتل مارك الآن موقعًا جديدًا ومتأخرًا بين أغنى أغنياء العالم ومؤشر بلومبرج للمليارديرات حيث وصل إلى المركز الخامس في الترتيب.

جاء زوكربيرج بعد خسارة نحو 7 مليارات دولار نتيجة ما حدث بالأمس في ليلة اعتبرت الأكثر صعوبة في تاريخ فيسبوك في المركز الخامس بعد رجل الأعمال جيف بيزوس الذي يتصدر قائمة أغنى الناس في العالم وكذلك إيلون ماسك الثاني.

في المركز الثالث يأتي رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو وعلى الرغم من أن زوكربيرغ كان متقدمًا على بيل جيتس إلا أنه يتخلف عنه حاليًا في المركز الخامس، حيث يحتل جيتس المركز الرابع بصافي ثروة تقدر بنحو 132 مليار دولار حيث يعد تراجع زوكربيرج الكبير هو الثاني من نوعه خلال عام.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

ترتيب مارك صاحب أشهر منصة اجتماعية بين أغنياء العالم

وصلت ثروة مارك إلى 100 مليار دولار بعد أن ارتفعت أسهم فيسبوك أمس بعد إطلاق ميزة Reels المنافسة لتطبيق Tik Tok في أغسطس 2020، حصل زوكربيرج بعد ذلك على 7 مليارات دولار في 24 ساعة فقط بعد أن كسبت شركة فيسبوك 8.2 ٪ بزيادة قدرها 253.67 دولارًا للسهم مما ساهم في زيادة ثروة زوكربيرج بأكثر من 7 مليارات دولار ليصبح ثالث شخص في العالم يمتلك 100 مليار دولار.

وكانت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية قد كشفت في وقت سابق عن تحقيق ثروة زوكربيرج بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي كما يجب أن يعمل المواطن الأمريكي حوالي مليوني سنة أي 2100000 سنة بالضبط لتحقيق هذه الثروة.

للمزيد زور موقعنا جريدة أخبارك أو على صفحتنا عبر الفيس بوك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى