> FB Twitter instagram youtube linkedin طرق الحفاظ على صحة قلبك بعد سن الثلاثين جريدة أخبارك
صحة

طرق الحفاظ على صحة قلبك بعد سن الثلاثين

طرق الحفاظ على صحة قلبك بعد سن الثلاثين، صحة القلب من أهم الأشياء التي يجب ان تعتني بها، خاصة بعد سن الثلاثين، حيث أنه مع تقدمك في العمر، تزداد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا هناك عدة طرق تساعدك في الحفاظ على صحة قلبك بعد سن الثلاثين، ستتعرف على هذه الطرق في السطور التالية،

1. تناول الأطعمة الغنية بمادة السكوالين

السكوالين موجود بكميات صغيرة في جسم الإنسان، ولكن يظهر في حديثى الولادة أعلى كمية من السكوالين في الدم، لكن هذه الكمية تتناقص بسرعة كلما تقدم بك العمر، وينخفض تركيز السكوالين في الدم بشكل كبير بين سن 30 و 40 لكن يمكن تعويض هذه المادة من خلال بعض الأطعمة.

والزيتون هو أغنى مصدر للسكوالين، كما  أن هذه المادة في زيت الزيتون أيضاً.

والسكوالين يقوم بزيادة الكوليسترول الجيد (HDL) ويقوم بتقليل الكوليسترول السيئ

2.   ممارسة الرياضة بانتظام

الرياضة ضرورية للصحة العامة ، فهي ستساعدك على إنقاص الوزن، كما يوصى بالمشي السريع أو الجري لمدة 150 دقيقة  في الأسبوع لتحسن صحة القلب.

3. غرس عادات الأكل الجيدة

يجب عليك ان تأكل بشكل صحيح للحفاظ على وزن صحي ومراقبة السعرات الحرارية التي تتناولها لذا يجب التقليل من السعرات الحرارية.

تناول الفاكهة والخضروات والحبوب المليئة بالألياف، النظام الغذائي النباتي هو أكثر صحة من الخيارات الأخرى.

اختار البقوليات والمكسرات وفول الصويا والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم، يجب عليك التقليل من اللحوم الحمراء أو الدجاج.

قلل من تناول المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة والشاي والقهوة علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون الأطعمة الأخرى مثل البسكويت والفطائر والكعك والدونات والآيس كريم والحلوى هي المسببة لزيادة الوزن.

غرس عادات الأكل الجيدة

4. حدد موعدًا للفحوصات المنتظمة مع طبيبك

خلال هذه الفحوصات، أحضر جميع أدويتك واطرح أسئلة عنها على طبيبك إذا لم تكن قادرًا على فهم أي شيء تحدث إلى طبيبك حول الأمراض التي من المرجح أن تؤثر عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى