"عقارا أمريكيا جديدا فعالا لمكافحة أعراض كورونا "
صحة

الصحة العالمية: ” نراجع عقارا أمريكيا جديدا فعالا لمكافحة أعراض كورونا “

الصحة العالمية: نراجع عقارا أمريكيا جديدا فعالا لمكافحة أعراض كورونا، عقدت منظمة الصحة العالمية،  جلسة بث مباشر مع المدير الإقليمي لشرق المتوسط، بمناسبة انعقاد اللجنة الإقليمية الـ68 لشرق المتوسط، وناقشت أهم القضايا الصحية الرئيسية .

الصحة العالمية توضح ظهور عقار جديد لمكافحة وباء كورونا

 قال المدير الإقليمي لشرق المتوسط إن وباء كورونا كانت التحدي الأكبر لنا منذ عام ونصف، وتعلمنا الدروس من هذا الوباء في طرق التشخيص والعلاج، كما ستتم مناقشة شلل الأطفال وأمراض القلب والشرايين، والتبغ ومشتقاته ونسعى لمكافحة هذا الوباء، كما تتم مناقشة صحة الأمومة والطفولة، والأمراض المعدية.

تحويرات وباء كورونا

وأضاف الدكتور عبد الناصر أبو بكر التحويرات الجديدة، وبينما نتعامل مع الوباء فإن التحور يمثل تهديد، حيث إن الفيروس يتحول من حالة إلى حالة ونرى عددا من التحويرات الجديدة، وهناك احتمالية لظهور تحويرات جديدة طالما أن الفيروس موجود، وما رأيناه أن معظم التحويرات وآخرها دلتا فإنها لم تظهر أي تأثير على نجاح اللقاح، موضحا أن جميع اللقاحات ناجحة وكلها تحمى وتحقق الهدف في تخفيف أثر الدخول إلى المستشفى والوفاة، والمنظمة ترصد عن كثب ولم نجد أي تأثيرات تعوق اللقاح ونسعى للابتكار.

دور منظمة الصحة العالمية

وأوضح دعم منظمة الصحة العالمية الترصد الجيني للفيروس، وهناك 14 دولة بإقليم شرق المتوسط لديها القدرة على رصد التحور الجيني للفيروس،  أن هناك عقاقير جديدة ظهرت في الولايات المتحدة وتتواصل المنظمة مع الشركات، وقمنا بتجربة عدد من العقاقير، وهناك عقار أمريكي له تأثير على الفيروس، وبالفعل فإن المنظمة تراجع هذا العقار.
عقارا أمريكيا جديدا فعالا لمكافحة أعراض كورونا
وقال تعمل المنظمة مع المصنعين  لتجربة هذا العقار والمنظمة وافقت على عدد من العقاقير موضحا أن العقار الجديد من شأنه أن ويخفف الأعراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى