استقبال وزير البترول لرئيس مؤسسة التمويل الأفريقية
تحقيقات و متابعات

استقبال وزير البترول لرئيس مؤسسة التمويل الأفريقية

بيان صادر من وزارة البترول والثروة المعدنية: حيث استقبل المهندس / طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد / ساميلا زوبايرو رئيس مؤسسة التمويل الأفريقية والوفد المرافق له حيث تم النظر في إمكانيات التعاون في تمويل مشروعات جديدة للبترول والبتروكيماويات في ظل برامج العمل الحالية لقطاع البترول التي تهدف إلى تنفيذ مجموعة كبيرة من المشروعات الجديدة  لزيادة الإنتاج وتعظيم القيمة المضافة.

استقبال وزير البترول لرئيس مؤسسة التمويل الأفريقية

وفي خلال اللقاء استعرض المهندس طارق الملا الأنجازات  التي تحققت مؤخرا في صناعة البترول والمشروعات الجارية والمستهدفة في مجالات البنية الأساسية البترولية والبتروكيماويات والتعدين .

واكد المهندس طارق الملا اهتمام قطاع البترول على إقامة شراكة ناجحة مع مؤسسة التمويل الافريقية والعمل سوياً من اجل التعاون في المشروعات الجديدة التي تنفذ بواسطة قطاع البترول والمساهمة في تحقيق خططه الاستثمارية ، واضاف انه قام بالاتفاق على تنسيق الجهود المشتركة بينهم  وأنه قد وجه بترتيب لقاءات لفريق عمل المؤسسة مع رئيسا الشركة القابضة للغازات الطبيعية وهيئة الثروة المعدنية للأهتمام بالفرص الاستثمارية والمشروعات التي قد يمكن المساهمة في تمويلها .

وقد اكد رئيس مؤسسة التمويل الافريقية اهتمامها لإقامة تعاون وشراكة تنموية مع مصر مما يساعد في فتح افاقاً جديدة لأعمال المؤسسة خاصة في القطاعات الحيوية كالبترول والغاز والتعدين موضحا الى ان مصر قد قدمت نموذجاً رائداً في تطوير صناعة البترول والغاز، ومؤكدا اهتمام المؤسسة بالمشاركة في تمويل مشروعات قطاع البترول المصرى .

وفي خلال استعراض المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها ، اثنى وفد مؤسسة التمويل الافريقية على مشروع سونكر لتداول وتخزين المنتجات البترولية بمنطقة السخنة علي انه نموذج ناجح للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص .

وقد حضر اللقاء كلا من الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وايضا الأستاذ أسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني وايضا الربان أسامة الشريف العضو المنتدب لشركة سونكر وايضا المهندس محمود نظيم مستشار العضو المنتدب لشركة سونكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى