> FB Twitter instagram youtube linkedin موافقة الإمارات علي إستيراد منتجات الدواجن المصرية المصنعة
إقتصاد

أسعار الدواجن اليوم 7 أكتوبر، وموافقة الإمارات علي إستيراد منتجات الدواجن المصرية

أسعار الدجاج اليوم 7 أكتوبر، وموافقة الإمارات علي إستيراد منتجات الدواجن المصرية المصنعة، صرّح السيد القصير وزير الزراعة الإعلان عن بدأ تصدير الدواجن المصنعة المصرية، إلي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء هذا التصريح وفقا لما إستقبلته هيئة الخدمات البيطرية العامة من خطاب من وزارة البيئة و التغير المناخى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، المُتعلق بأمر نموذج الشهادة الصحية وإعتمادها لتصدير لحوم (الأغنام والأبقار والدواجن والماعز) المصنعة و المعالجه حرارياً، و جاءت موافقة الإمارات بعد تطلعها علي إستقرار الأوضاع الصحية المصرية.

وأوضح القصير أن جاء ذلك من أجل تقوية المُبادلة التجارية بين الدول في مجال التصدير وخاصة اللحوم، مُشيراً إلي أن الهيئات التي ترغب في التصدير سواء كانت المجازر أو منشآت التقطيع و التعبئه يجب عليها أن تطلع علي إجراءات و شروط الموافقة، و يتم تقديم الطلب من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة البيئة و التغير المناخي الإماراتية.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء. الكيلو يبدأ من 29 جنيها:

  • سجلت الدواجن البيضاء سعر 29 جنيها في المزرعة.
  • سجل سعر المستهلك بين 32-34 جنيها للكيلو.
  • سعر الدواجن المجمدة وزن 1كجم بين 34-38 جنيها للكيلو.
  • تستقر أسعار الدواجن البلدى عند 35 جنيها للكيلو داخل المزرعة ويتراوح سعر المستهلك بين 38-40 جنيها للكيلو.
  • أسعار الأمهات 22 جنيها في المزارع، وأسعار الدواجن الساسـو 44 جنيها.

وأكمل القصير أن الإمارات تقوم بإستيراد الكتاكيت من مصر في الوقت الحالي عن عُمر يوم، كما تستورد بيض الموائد و بيض التفريخ من المؤسسات بعد إقرار منظمة الصحة العالمية للحيوان بإخلاء ثلاثون مؤسسة مصرية من إنفلونزا الطيور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى