> FB Twitter instagram youtube linkedin تطبيق قانون منع الإجهاض بتكساس في أمريكا بعد وقفه 48 ساعة
عالم

اعادة تطبيق قانون منع الإجهاض بتكساس في أمريكا بعد وقفه 48 ساعة

اعادة تطبيق قانون منع الإجهاض بتكساس في أمريكا بعد وقفه 48 ساعة, بواسطة لجنة محكمة الاستئناف اعيد القانون الذي يحظر معظم حالات اجهاض الجنين بعد ان يصبح عمره 6 اسابيع.

تصريح صحيفة نيويورك تايمز

وصرحت صحيفة نيويورك تايمز ان مقدمي خدمات الاجهاض توقعوا اتخاذ هذا القرار بواسطة ثلاثة قضاه في محكمة الاستئناف الامريكية.حيث ان ستة عيادات فيما فوق قاموا بأجراء عملية الاجهاض بعيدا عن حدود القانون الجديد الذي نفذ في بداية شهر سبتمبر الماضي,لكن اغلب مقدمي خدمات الاجهاض في ولاية تكساس قرروا عدم القيام بعمليات الاجهاض مع استمرار مراجعة القضية امام القضاء.

وقالت الصحيفة ان قانون منع الاجهاض بعد ملاحظة نبضات الجنين قد غير مشهد عمليات الاجهاض في ثاني اكبر ولاية في امريكا بسبب طبيعته المميزة.حيث تحظر على المسئولين تنفيذ بنوده وتتيحه للمواطنين.

وقد ارادت ادارة بايدن وقف القانون حيث لجأت الى القضاء و في يوم الاربعاء الماضي قد اصدر قاض فيدرالي امر بوقف تطبيق قانون منع الاجهاض بناءا على طلب وزارة العدل,وقيل في المحاكمة انه من بداية دخول قانون منع الاجهاض في بداية شهر سبتمبر,تم بشكل غير قانوني منع السيدات بشكل غير قانوني من ممارس السيطرة على حياتهن بطرق يحميها الدستور.

وتابع القاضي قائلا: هذه المحكمة لن تسمح بيوم واحد اخر من هذا الحرمان العدائي من هذا الحق العام,وتم تنفيذ القانون بعد رفض المحكمة العليا بأمريكا التدخل بحكم طارئ واوقفت سريعا معظم عمليات الاجهاض في ولاية تكساس.

الرئيس الامريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى