> FB Twitter instagram youtube linkedin ظهور حبار عملاق حجمه أكبر من حجم الإنسان
منوعات

ظهور حبار عملاق حجمه أكبر من الإنسان

ظهور حبار عملاق حجمه أكبر من الإنسان ,وجد فريق من علماء الأحياء البحرية اثناء مشاركتهم في مهمة استكشاف اعماق البحر الاحمر على حطام سفينة هائلة الحجم وكائن ضخم ظهر انه اكبر حجما من الانسان, و اثناء التحقيق عن السفينة الغارقة في شهر نوفمبر 2011,على عمق قدره 2800 قدم أي اكثر من 853 متر. وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.ظهور حبار عملاق

صرح رئيس برنامج العلوم “Oceanx” ماتي رودريج ,معلقا على اللقطات المصورة للاكتشاف “لن انسى ابدا ما حدث بعد ذلك طيلة حياتي فجأة,عندما كنا ننظر الى قوس حطام السفينة, ظهر هذا المخلوق الضخم، وهو يلقي نظرة على  ROVالمركبة التي يتم تشغيلها عن بُعد، بينما كان يلف جسمه بالكامل حول مقدمة الحطام”

وفقا لتقرير الصحيفة البريطانية انه لم يعرف الفريق ان المخلوق الغير معروف كان شكل العملاق للحبار الطائر البنفسجي حيث يصل طوله فالغالب الى قدمين بمعنى ما يزيد عن نص متر,لكن المخلوق المكتشف اثناء هذه الرحلة كان اطول بشكل كبير.

سفينة “Oceanxplorer”

سافر فريق برنامج “OceanX”  الى البحر الاحمر على متن سفينة “Oceanxplorer” ,حيث انها سفينة أبحاث مزودة برافعة 40 طن لإطلاق الغواصات ومصفوفات المقطوعة المتعلقة بالسونار وغيرها من المعدات الثقيلة الى الاعماق.

ظهور حبار عملاق

تحتوي السفينة على غواصتين ضخمتين من طراز Triton , حيث يمكن لكل منهما الغوص الى اعماق تزيد عن 3280 قدما اي 1000 متر تقريبا وتصل المدة الى ثماني ساعات. فهي تشمل مركبة تعمل عن بعد و مركبة ذاتية القيادة تحت سطح الماء يمكنها استكشاف اعماق تصل الى 19685 قدمًا أي ما يقرب الى 6000 متر تقريبا.

اقرأ ايضا: نصائح للتعامل مع تعرض طفلك للعنف داخل المدرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى