> FB Twitter instagram youtube linkedin هونج كونج تواجه إعصار عنيف ويخلف فيضانات و دمارا
عالم

هونج كونج تواجه إعصار عنيف ويخلف فيضانات و دمارا

واجهت هونج كونج إعصار جوي وتسبب في خسائر وخلف فيضانات و دمارا في الشوارع، وأصدرت السلطات، ثالث أعلى إشارة عاصفة فى المدينة في وقت مبكر من اليوم السبت، حيث أدى الى اغلاق شبكات النقل والمدارس والمكاتب بعد أن ضربت العاصفة الاستوائية ليونروك، شمال بحر الصين الجنوبى، وفقا لصحيفةstraitstimes  

ونشرت وسائل إعلام ، لقطات مصورة من لحظة سقوط سقالات مرتفعة من إحدى البنايات المرتفعة في هونج كونج، بسبب شدة الإعصار، كما انتشرت عناصر من فرق الإنقاذ للبحث عن المصابين بسبب سقوط السقالات العملاقة ونقلهم للمستشفيات في البلاد.

هونج كونج

وأصدرت السلطات الصينية، تحذيرا باللون الأزرق من احتمال حدوث إعصار في الجنوب، وتحذيرا باللون الأصفر للكوارث الجيولوجية الناتجة عن هطول أمطار غزيرة في أجزاء من المناطق الشمالية والغربية.

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية، أمس الجمعة بأنه من المتوقع أن يتحرك منخفض استوائي في المنطقة البحرية جنوب شرقي مقاطعة هاينان باتجاه الشمال الغربي ويتحول إلى إعصار الجمعة، وتوقع أن يصل الإعصار إلى الساحل الشرقي لهاينان بين مساء الجمعة وصباح السبت.

وذكر المرصد أنه من مساء الجمعة، من المرجح أن تضرب العواصف الممطرة مناطق تشمل أجزاء من بحر الصين الجنوبي وجزيرة هاينان وساحل مقاطعة قوانجدونج.

و أصدرت وزارة الموارد الطبيعية وهيئة الأرصاد الجوية الصينية تحذيرا باللون الأصفر من الكوارث الجيولوجية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في أجزاء من المناطق الشمالية والغربية، فيوجد في الصين نظام تحذير يتكون من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأشد، يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

هونج كونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى