> FB Twitter instagram youtube linkedin العلماء يطورون "إنسان آلي" يمكنه العثور على الأشياء المفقودة
تكنولوجيا

العلماء يطورون “إنسان آلي” يمكنه العثور على الأشياء المفقودة بين الفوضى

العلماء يطورون “إنسان آلي” يمكنه العثور على الأشياء المفقودة بين الفوضى المفقودة من أجلك، حيث النموذج الأول، الذي ابتكره باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، يحتوي على ذراع آلية مزودة بكاميرا وهوائي تردد لاسلكي متصل بقابضه، فإنه يعمل من خلال البحث عن كائن باستخدام الهوائي الخاص به، والذي ينعكس على الإشارات عن طريق علامة تحديد التردد اللاسلكي (RFID) الصغيرة التي يمكن ربطها بأحد العناصر في حالة فقدها.إنسان آلي

تصريح صحيفة “ديلي ميل”

 لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يمكن بالفعل العثور على رقائق RFID الرديئة والعديمة البطاريات في جوازات السفر والبطاقات، وتستخدمها شركات الطيران أيضًا لتتبع الأمتعة وتجار التجزئة لمنع السرقة من المتاجر.
حيث تعمل إشارات التردد اللاسلكي (RF) بشكل رائع في هذا السيناريو لأنها يمكن أن تقوم بالتنقل عبر بعض الأسطح، بما في ذلك كومة من الغسيل الذي قد يحجب المفاتيح، فإنه بمجرد أن يتصل الهوائي بعلامة RFID، وهو ما يفعله عن طريق ارتداد الإشارات منه بطريقة مماثلة لضوء الشمس المنعكس عن المرآة، فإنه يحدد المنطقة الكروية التي توجد بها العلامة.
يدمج الإنسان الآلي بعد ذلك هذه الكرة مع معدات ادخال الكاميرا التي تخصه، والتي تضيق موقع الكائن وتسمح للذراع بالتثبيت عليه، وتحريك العناصر الموجودة فوقه، والتقاط العنصر قبل التحقق من التقاط الشيء الصحيح.
وقال الباحثون إن نظام RFusion الخاص بهم يمكن أن يقوم يومًا ما بإختيار الأكوام المناسبة لتلبية الإحتياجات  في المستودع، وتحديد المكونات وتثبيتها في مصنع لتصنيع السيارات، أو مساعدة شخص كبير السن  على أداء المهام اليومية في المنزل الخاص به.
استخدم الباحثون التعلم المعزز لتعليم شبكة عصبية يمكنها جعل مسار الروبوت  إلى الجسم المحدد جيد، وفي التعلم المركز، يتم تدريب الخوارزمية من خلال التجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى