نهر جديد من الحمم البركانية في لا بالما
عالم

نهر جديد من الحمم البركانية في لا بالما

نهر جديد من الحمم البركانية في “لا بالما”، بدأت الحمم البركانية في الانهمار من بركان “لا بالما” أمس السبت، مما سوف يهدد بكثير من الدمار في الجزيرة الإسبانية حيث اهلك أكثر من 1000 مبنى بسبب الحمم التي لا تتوقف، حسب “سكاى نيوز”.

بسبب انهيار جزئي لمخروط بركاني سمح خلال وقت قصير لتيار شديد من الحمم البركانية المنهمرة بأتجاه المحيط أسفل تلال كامبر فيجا اتجاه الساحل الغربي.

تصريح السلطات في لا بالما

لا بالما

وصرحت السلطات في لا بالما إن الحمم البركانية الجديدة تنهمر داخل المنطقة التي تم إخلاؤها بشكل سريع بعد ثوران البركان في 19 سبتمبر، عندما طُلب من 6000 شخص ان يغادروا منازلهم والمزارع الخاصة بهم.

اهلك التيار الأخير من الحمم البركانبة الساخنة اربعة منازل فيما فوق  وافاد “خوسيه روبرتو سانشيز”، الذي ورث أرضا من والديه، لوكالة “رويترز” للأنباء: “ذكريات والديّ، والميراث الذي كنت أملكه هناك، ذهب كل شيء”.

صرح مسؤول الطوارئ “ميجيل أنجيل موركويندي” إن الخبراء يترصدون عن قرب دلتا الأرض الجديدة التي تكونت قبالة ساحل الجزيرة من وقت وصول تدفق الحمم البركانية الأساسية إلى البحر الأسبوع الماضي.. ونبه ايضا من أن أجزاء منه قد تتحطم، مما يؤدي الى حدوث انفجارات واندلاعات وامواج ضخمة، لكنه افاد بأنه لن يشكل خطرا لأ تم اخلاء المنطقة المجاةرى بالفعل.

اقرأ ايضا:البيت الأبيض يطرح “قانون الحقوق التكنولوجية” للتقليص من أضرار الذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى