> FB Twitter instagram youtube linkedin تجهيزات إنطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الجونة
فن

تجهيزات إنطلاق الدورة الخامسة لـ مهرجان الجونة، وإستعداد أحمد السقا للتكريم

تجهيزات إنطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، وإستعداد أحمد السقا للتكريم. إقترب موعد إنطلاق الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث يضع مؤسسي المهرجان آخر اللمسات علي تحضيرات الدورة الخامسة التى ستنطلق فعالياتها يوم الخميس المقابل 14 أكتوبر، وتستمر حتى الجمعة 22 من نفس الشهر.

كما إستطاع مهرجان الجونة السينمائي في العام الخامس له أن يستهدف الكثير من الأعمال السينمائية المميزة الجديدة، و كذلك التي تم عرضها من قبل في المهرجانات العالمية والتي نالت أهم الجوائز، أو التجارب السينمائية الجديدة التي يقدمها صناع السينما، ويتبناها الجيل الجديد من صناع وعشاق السينما أيضاً.

إنطلاق الدورة الخامسة لمهرجان الجونة

و زيادة علي مكانة مهرجان الجونة، و قدرته علي جذب أكبر عدد من الأفلام المصرية والعربية والتي نعرضها و نقترحها للمشاهدة و خصوصاً لعشاق السينما المختلفة في الدورة التي يكرم فيها الفنان محمد بكري و الفنان أحمد السقا.

مسابقة الأفلام الروائية تشارك في مهرجان الجونة.

تشمل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المشاركة فى مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الخامسة علي العديد من الأعمال المميزة والتى حازت علي جوائز عالمية ومنها الفيلم المصرى “أميرة”، وهو إنتاج عربي مشترك مع الأردن والإمارات والسعودية للمخرج محمد دياب، والذى يحكي عن قصة أميرة مراهقة مقبله علي الحياه، كبرت تعتقد أنها جاءت إلى الدنيا عن طريق تهريب السائل المنوى لأبيها السجين، فـ يتزعزع حسها بهويتها عندما يحاول والدها أن يُنجب مرة أخري، فتكتشف أحداث جديدة تغير الموازين، وتتسبب فى ظهور المشاكل بين أفراد أسرتها، لذلك تبدأ رحلتها في إكتشاف وإنقاذ هويتها تزامناً مع تداعى عالمها، وهو الفيلم الذى تم عرضه للمرة الأولى عالمياً فى مهرجان فينيسيا 2021، و حصل علي ثلاث جوائز هم لانترينا ماجيكا وإنترفيلم وجائزة إنريكو فوتشينونى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى