تفاصيل جديدة خاصة بـ واقعة هدم ونبش مقابر الصدقة بطنطا
محافظات

تفاصيل جديدة خاصة بـ واقعة هدم ونبش مقابر الصدقة بطنطا

تفاصيل جديدة خاصة بـ واقعة هدم ونبش مقابر الصدقة بطنطا، تفاصيل جديده تخص واقعة غريبة ومثيرة و هي “هدم مقابر الصدقه داخل مقابر عوارة في مدينة طنطا، والتعدي علي حُرمات الموتي، و كذلك رمي الجثث و الباقي من عظام الموتي علي الطريق العام، و تم وضع جثة فوق سطح مقبرة قريبة من المدفن دون أي احترام لحُرمتها، وذلك الأمر أدي إلي إثارة الرأي العام وغضب أسر الموتي إثر ماحدث لمتوفيهم وإلقاء بقاياهم في الشارع وعلي الطريق.

وأوضح مصدر داخل الإدارة الهندسية بمجلس طنطا عن أحداث جديدة خاصة بالقضية التي تطلع عليها النيابة العامة بطنطا و تقوم فيها بالبحث والتحقيق المُكثف فيما يخص أن هناك أحد من المتبرعين و يسمي “م.م.ا قد قدم طلب إلي الإدارة العامة للشئون الهندسية “وحدة الجبانات” حتي يحصل علي الإذن القانوني بالهدم، و أخذ مقابر الصدقة حق إنتفاع.

وأوضح أنه بعد إكمال الإجراءات قد صدر الترخيص “رقم 237 بتاريخ 4 أكتوبر الجاري” وكان ضمن “هدم وبناء مدفن”، وهدفه الهدم و إنشاء المدفن كصدقة جارية بدون النفع منه.

وأوضح المصدر أن الحدث تمثل فى طريقة التنفيذ، حيث قام هذا الشخص بـ هدم المقابر كلها بدون تقدير لـ “حرمات الموتى” حيث قام بإحضار لودر وعمل علي نقل الجثث وبقايا الموتي و تراب المقابر وقام بإلقائهم علي الطريق، وأكمل المصدر قائلاً: مافعله المتهم مُخالف للقوانين و لا يمت للأعراف بـ صلة و أنه يستحق أن يتم تنفيذ أقصي العقوبة عليه.

تشكيل لجنة هندسية لمتابعة واقعة هدم ونبش مقابر الصدقة.

واقعة هدم ونبش مقابر الصدقة

وأكد أنه تم تشكيل لجنة هندسية من قِبل الإدارة الهندسية بـ مجلس مدينة طنطا، و وجدت اللجنة جثث مُلقاه فوق المقابر التي تجاورها، و عظام بقايا الأموات، و قامت اللجنة بالتوصية بـ دفن الجثث والعظام فوراً.

وصرح المصدر أنه تم وقف الترخيص حتي يتم إتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بالهدم والبناء، و إنتقال الجثث إلي مدفن آخر،حتي يتم الإنتهاء من أعمال الحفر والبناء.

كانت نيابة ثان طنطا “بمحافظة الغربية” قد قررت حبس الُتربى الذي يعمل بـ مقابر عوارة، والمتهم الذي حصل على رخصة بهدم المدفن وبنائه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتوجيه تهمة نبش 8 عيون داخل مقابر الصدقة، وإخراج مايحتويها وهدمها حتي يضع يده علي قطعة الأرض.

كان القائمين بـ مدينة طنطا قد فوجئوا بهدم 8 عيون من المقابر داخل مدافن الصدقة بمساحة عميقة ونبش المقبرة وإخراج محتوياتها من عظام، فذهبت أجهزة الأمن وضباط المباحث إلي مكان البلاغ، و إكتشفوا وجود بقايا هدم مقابر بعمق حوالي متر واحد، و وجدوا عظام موتى علي الطريق.

وتم توجيه التُهمة من قِبل أهالي الموتي إلي الدفّان الذي يحرس المقابر موجهين إليه التهمة الصريحة بقصده علي هدم هذه الأرض للإستيلاء عليها و تقسيمها و إعادة بيعها للمرة الثانية، و في الحال تم القبض علي حارس المقابر و صاحب الرخصة التي حصل عليها للهدم و إعادة البناء مرة آخري، و تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية فيما يخصهما، كما قررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيق.

اقرأ أيضاً: إهمال الموظفين داخل الوحدات الصحية، وتغبيهم عن العمل في محافظة البحيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى