أول قطار آلي في العالم بدون سائق تكشف عنه ألمانيا
عالم

أول قطار آلي في العالم بدون سائق تكشف عنه ألمانيا

أول قطار آلي في العالم بدون سائق تكشف عنه ألمانيا، قامت شركة “دويتشه بان” الخاصة بالسكك الحديدية ، ومجموعة “سيمنز” الصناعية بكشف الستار عن أول قطار آلي في العالم وهو قطار بدون سائق  والمتوقع إقامته في مدينة هامبورج .

كشف الستار عن قطار آلي

قامت الشركة الألمانية  المنتجة للقطار في بيان نشرته جريدة ذا لوكال الأوروبية ، بالقول أن ذلك القطار متوقع أن يكون دقيقاً في مواعيد عمله  أكثر، كما انه ذو فعالية اكثر في استخدام الطاقة عن القطارات العادية

وقد تضمن ذلك البيان أن هناك 4 قطارات  مشابهة  سيكونون في شبكة السكك الحديدية السريعة  ” شمال هامبورج ” ، ستبدأ هذه القطارات عملها في ديسمبر المقبل  حيث، ستقوم بنقل الركاب باستخدام البنية التحتية الحالية للسكك الحديدية.

وأضافت الصحيفة أن هناك مدن مثل باريس بها مترو انفاق بلا سائق، ولكن غالباً ما تضم محطات قطارات أوتوماتيكية أحادية السكة على مسارات فردية وذلك بخلاف قطار هامبورج الذي سيعمل على مسار كالقطارات العادية.

قامت الشركات لمنتجة  بالقول  وفقاً لما ورد في الصحيفة أن المشروع سيكون فريد من نوعه في العالم ويعد جزء من ميزانية قدرها 60 مليون يورو ، لتحديث نظام السكك الحديدية في هامبورج.

مضيفين أن السائق سيكون  موجوداً ليشرف على الرحلة كلما كان به ركاب بالرغم من أن التحكم في القطار  سكون من خلال التكنولوجيا الرقمية.

اقرا أيضا : 60 ألف تذكرة قطار بالمجان لاستكشاف أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى