> FB Twitter instagram youtube linkedin ناسا تطلق مركبة فضائية برحله للنظام الشمسي لمدة 12 عاماً
تكنولوجيا

ناسا تطلق مركبة فضائية برحله للنظام الشمسي لمدة 12 عاماً

ناسا تطلق مركبة فضائية برحله للنظام الشمسي لمدة 12 عاماً،  وفقاً لموقع digital trend فإن ناسا ستقوم بإطلاق رحلتها القادمة لاستكشاف النظام الشمسي.

تفاصيل مركبة فضائية التي تطلقها ناسا

ناسا تطلق مركبة فضائية

ستقوم المركبة  لوسي بالانطلاق يوم السبت الموافق ليوم 16 أكتوبر، وتستغرق مده الرحلة للنظام الشمسي التي ستقوم بها المركب حوالي 12 عام  فهي تستهدف نصف كويكبات طروادة التي توجد في نفس مسار كوكب المشترى.

كما أن هذه الرحلة ستقدم لنا معلومات جديدة تساعد في معلومات اكثر عن كوكبنا في تاريخه، كما أن المركبة ستبين مدى تنوع الاجسام البدائية التي بنت الكواكب.

تم تسميه المركبة وفقاً لهيكل عظمي مشهور من عصر الأسترالوبيثيسين  وهو يشبه الانسان يصل عمره لحوالي 3.2 وهو  النقطة التي ساعدت  في فهم التطور البشرى، وبذلك استلهمت الوكالة اسم المركبة من بداية البشر.

أضاف الباحث الرئيسي في معهد ساوث ويست للأبحاث : أن لكويكبات تشبه حقًا الماس في السماء من حيث قيمتها العلمية لفهم كيفية تشكل الكواكب العملاقة وتطور النظام الشمسي”، بيان ناسا، كان ليفيسون هو من اقترح تسمية البعثة على اسم الهيكل العظمي.
مضيفين أن هذه الرحلة ستذهب الى ثمانية كويكبات مختلفة على الأقل ، وثلاث زيارات للأرض، وهناك عالم صغير واحد سيكون موجودًا في “الحزام الرئيسي” للكويكبات بين المريخ والمشتري، في حين أن السبعة الأخرى هي أحصنة طروادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى