دعم لأفغانستان بقيمة مليار يورو من قبل المفوضية الاوروبية
عالم

دعم لأفغانستان بقيمة مليار يورو من قبل المفوضية الاوروبية

دعم لأفغانستان بقيمة مليار يورو من قبل المفوضية الأوروبية، أعلنت  اورسولا فون دير لاين وهي رئيسة المفوضية الأوروبية  عن تقديم دعم للشعب الافغاني بسبب تدني الأوضاع هناك سواء اجتماعيا أو اقتصاديا خاصه مع اقتراب الشتاء الامر الذي يعرض الكثير للخطر.

دعم المفوضية الاوروبية

دعم لأفغانستان بقيمة مليار يورو

فقد أعلنت أورسولا أن الدعم الإنساني وحده لا يكفي لتفادي الازمة والمجاعة التي تظهر بواديها علي أفغانستان  فقامت بتقديم دعم مادي يقدر ب مليار يورو، واضيف  أن المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للتنمية في أفغانستان مازالت مجمدة .

وكما أن فون دير لاين أعقبت أنه لابد تجنب أي انهيار في أفغانستان اقتصاديا و اجتماعيا  أو حتى انساني لقد كنا واضحين بشأن شروطنا لأي تعامل مع السلطات الأفغانية، بما في ذلك احترام حقوق الإنسان. وحتى الآن، تتحدث التقارير عن نفسها. لكن لا ينبغي للشعب الأفغاني أن يدفع ثمن تصرفات طالبان. وهذا هو السبب في أن حزمة الدعم الأفغانية مخصصة للشعب الأفغاني وجيران البلاد الذين كانوا أول من قدم لهم المساعدة.

وحزمة الدعم تتنوع بين المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي أو تلبية الاحتياجات المباشرة والاساسية للشعب الافغاني وفقاً للقرار  الذي أكد علي أن دعم  اليوم يتضمن 300 مليون يورو  لخدمة الإنسانية ، لم يقتصر الامر على الدعم الإنساني بل هناك تطعيمات ضد كورونا  وحماية حقوق الانسان

اقرأ أيضا : أول قطار آلي في العالم بدون سائق تكشف عنه ألمانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى