عاصفة شمسية تهدد شبكات الطاقة في كوكب الأرض
عالم

عاصفة شمسية تهدد شبكات الطاقة في كوكب الأرض

عاصفة شمسية تهدد شبكات الطاقة في كوكب الأرض، من المتوقع أنه عاصفة شمسية ضخمة قد تضرب كوكب الأرض خلال الساعات القادمة وفقاً للتقارير الإعلامية وهو ما يشكل خطراً كبيراً لشبكات الطاقة.

عاصفة شمسية تهدد شبكات الطاقة وتضرب الأرض

عاصفة شمية تهدد شبكات الطاقة

خطر كبير يداهم الطاقة على الأرض نتيجة للتوهج الشمسي الذي يسمى انبعاث الكتلة الإكليلية  وهو ما يعنى طرد البلازما من طبقة الشمس الخارجية تسمى الهالة ، وقد سبق وحدث التوهج الشمسي يوم الاثنين السابق في الساعة الخامسة مساءاً بالتوقيت العالمي، ومن المتوقع أن تؤدي العاصفة الي ظهور شفق قطبي فوق شمال إنجلترا ونيويورك وأجزاء من استراليا مثيل للشفق القطبي الشمالي .

وبذلك من الممكن أن يحدث عواصف كبرى في ليله 12 من أكتوبر وقد ترى بعض من المناطق في العالم ذلك الشفق القطبي مثيل بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا .

وتؤثر تلك العاصفة علي الاتصال وكما أنها  تعطل إشارات الراديو كما حدث سابقاً في الماضي في عام  1989 ، فقت تسبب عاصفة شمسية حدثت وقت ذلك الي اطلاق جسيمات كهربائية للأرض مما أدى الى فقدان الطاقة لبضعة ساعات في مقاطعة كيبيك في كندا ل9 ساعات.

وتعد خطورة هذه العواصف متمثلة في أنها اذا كانت حاملة لإلكترونات سالبة والتي لو أصابت قمراً صناعي  أو حتى طائرة قد تؤدي الى قطع الاتصال بها، وفقا لأقوال الخبراء.

اقرا أيضا : عاجل: ” تم رصد زلزال بقوة 6.3 يضرب كريت اليونانية اليوم “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى