> FB Twitter instagram youtube linkedin فتاة تحاول إثبات نسب طفلها للمرة الثانية
حوادث

فتاة تحاول إثبات نسب طفلها للمرة الثانية أمام المحكمة

فتاة تحاول إثبات نسب طفلها للمرة الثانية أمام المحكمة، في محكمة الاسرة بإمبابة تحاول فتاة اثبات نسب طفلها للاب بعد قيامه باغتصابها وهي بعمر 17.

فتاة تحاول إثبات نسب طفلها للمرة الثانية والمدعي عليه يرفض إجراء DNA

تحاول أثبات نسب طفلها للمرة الثانية

حاولت الفتاة إثبات نسب طفلها مرة ولكن المحكمة رفضت دعوتها، وقد أقرت الفتاة امام المحكمة أن الشاب قد تعدى عليها جنسياً عندما كانت بعمر السابعة عشر وقد نتج عن ذلك حملاً، وقامت بتحرير محضر بالواقعة لتطالب الاب بإثبات نسب الصغير واجراء تحاليل DNA  ولكنه لم يوافق فلجأت للقيام بدعوى في المحكمة.

وكانت قد  قضت محكمة الاسرة بإجراء الفحوص والتحاليل والكشف الطبي اللازم  للام والأب ولكن الاب لم يأتي، وقد استمعت المحكمة لشهادي الام  وقضت المحكمة بإحالة الدعوى للتحقيق بالإثبات والنفي، دون النطق بحكم.

وقد رفضت المحكمة الدعوى لعدم وجود أي شروط لثبت النسب ولا توجد علاقة زوجية بينهما سواء رسمية أو عرفية أو فاسدة. لم تفقد الفتاة الامل وقامت بدعوى أخرى لتجبر المحكمة  المدعى عليه لأجراء التحاليل رغماً عنها.

وقانوناً يتم اثبات النسب للصغير اذا كان هناك تصادق بين الطرفين على الزوجية وبنوتهما للأطفال، أو اذا تم ظهور تطبق للحمض النووي مع الاب وفقاً للطب الشرعي ، حين ذلك يتم الحكم بثبوت نسب الطفل للاب.

اقرأ أيضا : أب يقوم بتعذيب أبنته ليرضي زوجته الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى