> FB Twitter instagram youtube linkedin 5 نصائح للحفاظ علي مناعة طفلك من تقلبات الطقس
صحة

5 نصائح للحفاظ علي مناعة طفلك من تقلبات الطقس

5 نصائح للحفاظ علي مناعة طفلك من تقلبات الطقس ، يحتاج الكثير من الآباء أن يعرفوا بعض النصائح الصحية اللازمة لهم لتقوية مناعة أطفالهم ولكي يستطيعوا حمايتهم من الأمراض المعدية، وخاصة مع التغيير المستمر في الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، ولذلك نقدم لكي بعض النصائح الهامة لكي تحافظي علي صحة طفلك.

صائح للحفاظ علي مناعة طفلك

– الاهتمام بالتغذية الصحية:

الاهتمام بالتغذية الصحية

عليك القيام بإعطاء طفلك نظام غذائي يحتوي على العديد من الفواكه والخضراوات، ويعد ذلك من الخيارات الجيدة لكي تقوم بتقوية جهاز المناعة الخاص به، ولذلك ينصح بإعطائه نصف طبق يوميا من هذه الأنواع الغذائية، وأيضا الحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، مع الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالحليب ومشتقاته.

– تجنب الأطعمة المضاف إليها السكريات والأطعمة السريعة:

الأطعمة المضاف إليها السكريات

تمثل هذه الأطعمة من أكثر الأشياء التي يجب تجنبها، وذلك لأن بها دهون غير صحية ، مثل الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحيوانية، وهذا لا يعني أن طفلك لا يستطيع أبدًا تناول السكريات أو الحلويات، ولكن بنسبة قليلة.

– حصول طفلك على قسط كاف من النوم:

حصول طفلك على قسط كاف من النوم

يعد النوم مساعد جيد لتنشيط خلايا الجسم، ولذلك فإن لأطفال تحتاج من 8 ساعات إلي 10 ساعات يوميا، فهذا الأمر يجعلهم أكثر نشاط وحيوية، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي.

– ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة

 

تعد التمارين من العوامل الأساسية التي تحافظ على صحة الطفل، ويجعله أقل عرضة للإصابة بالمرض، ولذلك من اللازم أن يمارس الأطفال التمارين الرياضية لمدة ساعة في اليوم، لتجديد خلايا الجسم وتنشيط الدورة الدموية.

– الحفاظ على صحته النفسية:

الحفاظ على صحته النفسية

التعب والإجهاد يجعلنا الطفل أقل صحة وأكثر عرضة للعدوى، فيجب عليك التأكد بأن طفلك سعيد عن طريق توفير عدد ساعات يومية للقيام بأنشطة،  والتحدث معه، والقيام بالأشياء والحيل التي تجعله أكثر نشاط وحيوية.

اقرأ أيضا: متحور دلتا ينتشر بإقليم شرق المتوسط وفقاً للصحة العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى