تحذيرات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات تحسباً لسوء
محافظات

تحذيرات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات تحسباً لسوء الأحوال الجوية

تحذيرات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات تحسباً لسوء الأحوال الجوية، قامت وزارة التنمية المحلية بتوجيه مجموعة من التعليمات السريعة إلي جميع المحافظات تحذر فيها من سوء الأحوال الجوية الفترة المقبلة و عدم إستقراره نسبياً. فجاءت توقعات هيئة الأرصاد بإحتمالية سقوط الأمطار الخفيفة في بعض المناطق المُختلفة، و قوة حركة الرياح في بعض المناطق من القاهرة الكبري و سواحل الشمال الشرقية في أوقات زمنية مختلفة.

أبرز تعليمات وزارة التنمية المحلية للمحافظات:

تحذيرات عاجلة من التنمية المحلية

1. التأكد من إستعداد أعمال الحماية لمواجهة خطر الأمطار الشديدة خاصة فيما يخص السيول والسدود والترعات، والعمل علي تنظيم الأجهزه اللازمة لمواجهة المخاطر.
2. الإطلاع علي جميع الخطط التى تم وضعها في الآونة الأخيرة بين المحافظات وإجتماعات الوزارات والجهات المعنية بمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول.
3. الإتفاق مع “مركز التنبؤات” لمعرفة حجم المخاطر المحتملة ومراجعة سيناريوهات مواجهة المخاطر بالنسبة للأمطار الغزيرة والسيول.
4. تكوين لجان مرورية على مدار الساعة للتأكد من مدى جاهزية أعمال الحماية.
5. توقعات المعوقات التي قد تحدث وسرعة تلافيها.
6. تنظيف البلاغات والشنايش في جميع المحافظات و داخل الصرف الصحي.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون جو اليوم الخميس جو خريفي علي جميع أنحاء الجمهورية، حيث أنه سيكون طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد.
و وضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس، سيسجل فرص هبوط أمطار خفيفة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متباعدة، وهبوط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية في أوقات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى