> FB Twitter instagram youtube linkedin في ذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على بداية الاحتفال بالمولد
إسلاميات

في ذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على بداية الاحتفال بالمولد

في ذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على بداية الاحتفال بالمولد، يعد الموعد الذي ولد فيه النبي الشريف ذكرى سنوية يقوم المسلمون فيها بالاحتفال بولادة النبي صلى الله عليه وسلم.

بداية الاحتفال المولد النبوي الشريف

في ذكرى المولد النبوي الشريف

يقوم المسلمين في ذلك  بالاحتفال  تقرباً الى المولى سبحانه  آخذين بقول النبي  صلّى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم، قد سنَّ لنا الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف، وتقول دار الإفتاء المصرية أن المولد النبوي من افضل الاعمال التي تقربنا الى الله.

وتصادف الذكرى يوم ولادة النبي  الشريف “محمد بن عبد الله” في12 ربيع الأول يحتفل به المسلمون بولادة نبيهم من خلال مجالس ينشدون فيها قصائد مدح النبي الشريف وصفاته والقاء دروس من سيرته وذكر صفاته الكريمة وتقديم الطعام والحلوى.

ويرجع بداية الاهتمام بذلك اليوم إلى” النبي محمد صلى الله عليه وسلم ” حيث كان يصوم يوم الاثنين  ويقول “هذا يوم وُلدت فيه”

وفي مناسبة الاحتفال بالنبي الشريق نضيف في حب رسولنا الشريف  قول حسان بن ثابت رضي الله عنه : وأحسن منك لم تر قط عيني وأجمل منك لم تلد النسـاء”.

اقرا أيضا : تجميعة من أفضل الأدعية للمتوفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى