محافظة الفيوم.. إفتتاح أول مركز متكامل لخدمات المستثمرين
محافظات

محافظة الفيوم.. إفتتاح أول مركز متكامل لخدمات المستثمرين

محافظة الفيوم.. إفتتاح أول مركز متكامل لخدمات المستثمرين، قام “د/أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة التنفيذ العامة للاستثمار والمناطق الحرة” بـ إفتتاح أول مركز مُتكامـل حتي يخدم المستثمرين داخل المحافظة و يعتبر هذا المركز الرابع عشر علي مستوي الجمهورية، و حدث ذلك في حضور مسئولي المحافظة والهيئة العامة للتنمية والمناطق الحرة.

و أوضح المستشار محمد عبد الوهاب بعد الإفتتاح أن المركز سيقوم بتقديم خدماته إلي أكثر من 2900 شركة في بني سويف والفيوم تعمل في جميع القطاعات و النشاطات الإستثمارية المتعددة، كما أنه سيساعد في تسهيل وسرعة عمل الخدمات اللازمة التي تتعلق بتوسعات الشركات القائمة و تشجيع الشركات الجديدة علي العمل، مؤكداً أن وجود مكان فعلي للعمل علي خدمة المستثمرين داخل محافظة الفيوم يزيد من فرص إستغلال الموارد المتاحة للعمل علي الاستثمار بشكل أوسع و أكثر فاعلية.

الخدمات التي يشملها مركز خدمات المستثمرين.

محافظة الفيوم.. إفتتاح أول مركز متكامل

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمناطق الحرة والإستثمار أن المركز سيقوم بتقديم خدمات كثيرة للتيسير علي المستثمرين، و تحتوي هذه الخدمات علي “خدمات بناء الشركات، واعتماد محاضر مجالس الإدارة والجمعيات العامة العادية و الغير عادية، وإصدار الشهادات الخاصه بـ الاستيراد والتصدير، واعتماد فواتير الاستيراد والتصدير، وكثير من الخدمات المتصلة بالشركات.

كما سيأتي إلي المركز الممثلون عن الجهات الحكومية المختصة بإقرار الموافقات و التراخيص المتعددة منها مصلحة السجل التجاري، والضرائب، و المحامين، الشهر العقاري والتوثيق، الغرفة التجارية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأكمل عبد الوهاب حديثه موضحاً أن المركز يقع على مساحة 5000 متر مربع، و منها 1000 متر مربع للمبنى الذي يتكون من طابقين داخل محافظة الفيوم، مُشيراً إلي أن مركز خدمات المستثمرين بالمحافظة سوف يقوم بتقديم أيسر الإجراءات لإدارة وتشغيل الشركات، تبعاً لأعلى معايير الجودة، والتى يجب أن تنفذها جميع مراكز خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث تشتمل هذه المراكز علي ممثلين يقوموا بالتفويض عن أكثر من 65 جهة حكومية وغير حكومية ترتبط بتقديم الخدمات للنشاطات الاستثمارية.

اقرأ أيضاً: محافظ الغربية يفتتح 5 مشروعات لتوفير الخدمة لأهالى مركز السنطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى