اعراض تشير إلى أنك تعاني من حصوات الكلى
صحة

أعراض تشير إلى أنك تعاني من حصوات الكلى

أعراض تشير إلى أنك تعاني من حصوات الكلى، لا يمكنك تجاهل حصوات الكلى فهي تسبب ألم شديد وقد ينتهي بك الامر في الطوارئ لتخفيف الألم.

أعراض تشير إلى كونك تعاني من حصوات الكلى

تعاني من حصوات الكلى

لكي تعرف اذا كنت مصابا بحصوات الكلى ام لا يجب عليك اللجوء الى طبيب ولكن هناك بعض الأسباب التي قد تتيح لك فهم حالتك ، عادة لا تكون حصوات الكلى نتيجة لسبب واحد في العادة ومن أسباب التي قد  تكون  سببا لتكون حصوات الكلى النظام الغذائي  وبعض الحالات الطبية وبعض المكمّلات الغذائية والأدوية. يمكن أن تصيب حصوات الكُلى أي جزء من المسالك البولية؛ من كليتيك إلى المثانة. تتكون الحصوات في الكثير من المرات  عندما يصبح البول مركزًا، ما يتيح للمعادن التبلور والالتصاق ببعضها، يوفر بيئة مثالية لتكوين حصوات الكلى.

  • ألم في الجانب فقد تشعر بألم في احد جانبيك الأيمن أو الايسر أو باتجاه الظهر ويكون الألم شديداً فجأة وقد يختفي لوحده مرة أخرى أو بواسطة الادوية ليعود مرة أخرى.
  • الشعور بالقيء والغثيان خصوصا  لو سقطت الحصوات في الحالب وأعاقت تدفق البول وينتج عن انسداد تدفق البول تورم الكلى مما يتطلب الدخول الى المستشفى ،يتم إعطاؤه سوائل عن طريق الوريد والجلوكوز ومسكنات الآلام، وأحيانًا بالمضادات الحيوية.
  • التهاب المسالك البولية أو الحمى، فقد تسبب الحصى التهابات بالمسالك البولية.
  • قد تتسبب الحصوات بوجود دم بالبول لا يظهر بالعين المجردة بل بفحص البول الروتيني.
  • الشعور بألم أثناء التبول أو الشعور بالحرقة نتيجة للحجر العالق في أنبوب البول أو نتيجة للحصوة.

اقرأ أيضا :الطرق التي يمكن بها التمييز بين الإنفلونزا وفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى