لن تتوقع.. " محشي الكرنب يحميك من أمراض القلب وفقدان البصر "
صحة

لن تتوقع.. ” محشي الكرنب يحميك من أمراض القلب وفقدان البصر “

لن تتوقع.. ” محشي الكرنب يحميك من أمراض القلب وفقدان البصر “، يعد محشي الكرنب من أكثر الأطعمة التي تنتشر في فصل الشتاء لأنها تمنح التدفئة، ولكن أتضح أن الأمر لا يمثل ذلك فقط لأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وذلك بجانب أنه يعد منخفض في السعرات الحرارية، وغنى بفيتامين ب، وفيتامين سي، والمنجنيز، والألياف والبوتاسيوم والكالسيوم، طبقا لما ورد في موقع Healthline.

ما هي فوائد محشي الكرنب؟

يحتوي الكرنب على كمية كبيرة من فيتامين أ وعنصر الحديد والريبوفلافين، كما أنه يحتوي علي فيتامين ،B6 والفوليك، ويعدوا ضروريين للعديد من العمليات الهامة في الجسم ، بما في ذلك استقلاب الطاقة والعمل الطبيعي للجهاز العصبي، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك البوليفينول ومركبات الكبريت، وتساهم مضادات الأكسدة بشكل كبير في حماية جسم الأنسان من الأضرار التي من الممكن أن تقوم بها الجذور الحرة، كما أنه يحتوي بشكل خاص على نسبة عالية من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان وفقدان البصر.

الكرنب

وأكدت البحوث بأن الكرنب يساهم في السيطرة على الالتهابات داخل الجسم، وذلك لكي تسريع الشفاء، ويرتبط الالتهابات المزمنة التي يمكن أن تحدث على مدى فترة طويلة من الزمن بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء.

ويمثل الكرنب من الخضروات الصلبة، وقد أكدت الأبحاث بأن تناول الكثير من الخضروات الصليبية يقلل من بعض علامات الالتهاب في الدم، كما أنه غنى بالكولاجين، وهو البروتين الذى يمنحك بنية ومرونة للجلد وهو أمر بالغ الأهمية لحسن سير العظام والعضلات والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لترطيب القدمين مع قدوم الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى