أشرف زكى: لأول مرة فى التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين
فن

أشرف زكى: لأول مرة فى التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحى للفنانين

أشرف زكى: لأول مرة فى التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحى للفنانين، أعرب أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية عن إهتمام رئيس الدولة عبد الفتاح السيسى بخصوص التأمين الصحي للفنانين، مشيراً إلي أن هذا الأمر يحدث لـ أول مرة في التاريخ، قائلا: “أول مرة في التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحي للفنانين”.

وأكمل زكي أثناء إجتماع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب وقام بالإستماع إلى رأى كل من: (نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، نقابة الفنانين التشكيليين) بخصوص مشروعي القانونين المقدمين من الحكومة الأول: بتعديل القانون رقم 35 لسنة 1978 بخصوص بناء نقابات مهن تمثيلية وسينمائية وموسيقية، والثاني: بتعديل القانون رقم 83 لسنة1976 بتكوين نقابة الفنانين التشكيليين، إلي أن بالقرار الذي صدر اليوم بأن يشمل التأمين الصحي كل فنان مصري.

أشرف زكي يوضح مشاكل نقابة المهن التمثيلية.

أشرف زكى: لأول مرة فى التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحى للفنانين

وأضاف: مشكلاتنا داخل المهن التمثيلية ضف موارد النقابة والناس تنظر إلينا بأن كل الفنانيين مشاهير وهذا غير صحيح، و وضّح أن موارد النقابة من أنفسنا؛ أي نأخُذ نسبة بسيطة وهي 2 في المئه من العاملين وهذه نسبة قليلة جدًا.

ووضح أنه ليس ضد ورش التمثيل ولكن يجب أن تكوون مُتقنة، وأضاف: هناك من ينصب ويقوم بعمليات نصب علي المبتدئين تحت إسم “الورش التمثيلية”.

اقرأ أيضاً: لطيفة تستعد لطرح أغنية “أشرف الأعراب” بمناسبة المولد النبوى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى