تحذير للأمهات.. المصاصة الملونة والمشروبات الجاهزة خطر يهدد.
منوعات

تحذير للأمهات.. المصاصة الملونة والمشروبات الجاهزة خطر يهدد صحة طفلك

تحذير للأمهات.. المصاصة الملونة والمشروبات الجاهزة خطر يهدد صحة طفلك، يعشق الأطفال الحلوي بطريقة كبيرة، وخصوصاً الملونة التي تلفت انتباههم دائمًا، وأهمها المصاصات، التي صارت الآن كـ روتين أساسي عند الأطفال، ويقبلون دائماً علي شرائها عند ذهابهم إلى المدرسة، مما يزيد من قلق الأمهات، تأكيداً علي خطورة هذه الحلوى و الأضرار البالغة عنها التي نوضحها الآن وفقًا لأطباء في تخصصات الباطنة، الأطفال، الأسنان.

صرح الدكتور أيمن الشاذلي إستشاري الأمراض الباطنية، و عضو الجمعية المصرية لعلاج السكر، عند إكثار الطفل من تناول الحلوى الغير معروفة المصدر قد تسبب له ضرراً صحياً كبيراً، تتمثل في إرتفاع السكر فى الدم، فرط حركة الطفل، الإعياء، الفشل الكلوي والسرطان.

ويكمل الشاذلي حديثه قائلاً أن صبغات الحلوى التي تُستعمل في الصناعة تنقسم إلى نوعين، الأول: ألوان طبيعية، تستخدم تحت إشراف وتدقيق من الجهات المعنية، وذلك تسبب خطراً للطفل، أما النوع الثانى: صبغات مجهولة المصدر، عبارة عن مواد كيميائية تتم صناعتها بعيدًا عن أعين الرقابة، تكون بمثابة سموم قاتلة.

المصاصة الملونة والمشروبات الجاهزة وأضرارها علي الأسنان.

تحذير للأمهات.. المصاصة الملونة والمشروبات الجاهزة خطر يهدد صحة طفلك

كما أشارت الدكتورة نوال أحمد طبيبة الأسنان، إلى أن معظم الأطفال لا يهتمون بنظافة أسنانهم خاصة مع إكثارهم في تناول الحلوى الملونة، مما يجعل أسنانهم مُعرضة للتسوس وهذا هو سبب أساسي في كثرة الذهاب لطبيب الأسنان، وأكملت أن الحلوى مجهولة المصدر بها أنواعًا من البكتيريا الضارة التي تتعلق بالفم، وبالتالي تسبب خطراً قد يظهر علي هيئة تجويف في الضروس التي تؤدي إلي خلعها فالنهاية.

ومن أهم هذه المأكولات الضارة التي يحرص الأطفال علي إصطحابها هي رقائق البطاطس الشيبسي، المقرمشات المعلبة، المياه الغازية، وبعض المشروبات الجاهزة، التي تسبب أمراضًا مزمنة للجهاز الهضمي، تضر بالكلى والقلب، ويلزم التقليل من تناولها بشكل جاد، كما أكد الدكتور محمد حسين استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة.

اقرأ أيضاً: نظام التخسيس الكوري ينقص الوزن ويحافظ على الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى