في ذكري ميلاد حسن الأسمر.. تعرف علي بعض تفاصيل حياته
فن

في ذكري ميلاد حسن الأسمر.. تعرف علي بعض تفاصيل حياته

في ذكري ميلاد حسن الأسمر.. تعرف علي بعض تفاصيل حياته، جاء اليوم الخميس ذكرى ميلاد المطرب الشعبى الكبير الراحل حسن الأسمر أشهر مطربى الأغانى الشعبية الحزينة، أو كما يطلق عليه البعض “فارس الأغنية الشعبى”، يتميز صوته بالقوة و أغانيه يحبها الجميع و يسمعها إلي الآن، كما أن رحيله ترك أثر في الوسط الفني بأكمله و في جمهوره و معجبينه أيضًا.

ولد حسن عام 1959، فى مدينة القاهرة ولكن ترجع أصوله إلى محافظة قنا، توجه للعمل فى المسرح والسينما والتليفزيون، ومن أشهر المسلسلات التى شارب فيها كانت “أرابيسك”، وفى المسرح كانت أشهر مسرحياتة “باللو”، ومن أهم أغانيه “توهان، سمارة، أعملك إيه”.

بعد مشاركة حسن الأسمر مع الفنانة فيفي عبده في مسلسل “قمر” عام 2008 قام حسن الأسمر بالإختفاء عن الأنظار ليعود مجددًا بـ حملة إعلانية عام 2011 وهي حملة لإحدي شركات المحمول و جاءت علي طريقة لحن أغنيته المعروفة “كتاب حياتي” و بعدها توفاه الله في 7 أغسطس عام 2011 إثر حدوث أزمة قلبية له، و توفي عن عمر يُناهز 52 عام..

كان حسن الأسمر أشهر مطرب شعبي معروف وقتها، خاصة في فترة التسعينيات من القرن الماضى، ومن أكثر الأغاني المعروفة له هي ” كتاب حياتى “، و” متشكرين “، و”أعملك إيه حيرتنى”، و”على فين ياهوى”، و”أنا أهه وأنت أهه”، و”أشكى لمين”، و”أدلع ياحلو”، و”الله يسامحك”، و”حرامى القلوب”، و”رمشو”، و”طعم الأيام”، و”كان نفسى”، والكثير من الأغانى الشعبية الأخري التي تركت أثرًا كبيرًا، وسعد بها جيل كامل.

في ذكري ميلاد حسن الأسمر، تعرف علي الأغنية الأشهر في تاريخه.

في ذكري ميلاد حسن الأسمر.. تعرف علي بعض تفاصيل حياته

تعتبر أشهر أغنياته التى كانت مُرتبطه بإسمه هي أغنية “كتاب حياتى” والتى حققت نجاحًا ساحقًا في جميع الوطن العربى، كما أصبحت له مكانة كبيرة عند مُتابعيه بسببها، و ظلوا يتغنوا بها عندما يشعرون بالأسي ناحية مواقف قد واجههم في الحياة، وهذا كان معروفًا عن حسن الأسمر شعوره بالحزن في أغانيه و شعوره  القوي في توصيل هذا الإحساس لجمهوره. حيث إن إبنه كشف مره بأن والده كان يبكى غندما كان يغني خاصة أغنية “كتاب حياتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى