استخدام الأقمار الصناعية للكشف عن أماكن حرق قش الأرز
محافظات

استخدام الأقمار الصناعية في محافظات مختلفة للكشف عن أماكن حرق قش الأرز

استخدام الأقمار الصناعية في محافظات مختلفة للكشف عن أماكن حرق قش الأرز، إستطاعت وزارة البيئة، من خلال حملات التفتيش المنتشرة في جميع أنحاء محافظات “الشرقية، الغربية، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، القليوبية” ضبط 12 محضرًا لمزارعين عملوا علي بحرق قش الأرز، في حدود تعليمات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بضرورة فرض السيطرة على جميع أماكن التلوث، بالإشتراك مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والجهات المُختصة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم السبت، إلى أن مجموع ما قام تجميعه من قش الأرز داخل محافظات المنظومة إلي الآن، بالإشتراك مع وزارة الزراعة، وصل إلى نحو 25,5 ألف طن من 314 موقعًا.

وأكدت وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل علي إستخدام أجدد الوسائل من أقمار صناعية و وسائل إنذار مبكر؛ لتتابع أماكن الحرق في محافظات مختلفة، ولمراقبة سرعة الرياح تبعًا للمعلومات الوارده من هيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى المراقبة الميدانية لأماكن الرصد التابعة لوزارة البيئة.

استخدام الأقمار الصناعية في المحافظات لمراقبة التلوث البيئي.

إستخدام الأقمار الصناعية في محافظات مختلفة للكشف عن أماكن حرق قش الأرز

وأشارت د/ياسمين إلى عمل مجموعة من حملات المرور للكشف عن عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن، في أماكن مختلفة من محافظات الجمهورية، بالإشتراك مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات؛ حتي تتمكن إحكام الرقابة على الأضرار الناتجة عن عوادم السيارات والكشف عن المخالف منها؛ للحد من العوادم الملوثة للهواء؛ ما نتج عن فحص نحو 17667 سيارة حتى الآن، وتبين صحة 14211 سيارة ومخالفة 3456 للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، وتم عمل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

و إستمرت وزارة البيئة في أداء دورها التوعية، إذ عملت علي تنفيذ إدارات الإعلام بالفروع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بالمنظومة، 11475 نشاطًا توعويًا للمزارعين للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وفوائد استغلاله كأسمدة وأعلاف غير تقليدية.

اقرأ أيضًا: الكشف عن 5 عاطلين بحوزتهم أسلحة ومخدرات فى حملة أمنية بأسوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى