مصاريف كلية الشرطة 2022 والأوراق المطلوبه للتقديم
تعليم

مصاريف كلية الشرطة 2022 والأوراق المطلوبه للتقديم

مصاريف كلية الشرطة 2022 والأوراق المطلوبة للتقـديم، يمكنك الآن أن تعرف كافة شروط وتفاصيل  الالتحاق بكلية/ أكاديمية الشرطة، والقبول ومصروفات التقدم في الكلية، ومجموع وتنسيق الثانوية، وسعر الملف بالتفاصيل، وذلك من خلال هذا المقال.

كلية الشرطة المصرية

تعد كلية الشرطة من الكليات التابعة لــ جمهورية مصر العربية، التي يرغب طلاب الثانوية الالتحاق بـ كلية الشرطة سواء للبنات أو للذكور، ويتساءل العديد عن مصاريف الكلية، وعن التقديم لكلية الشرطة، وذلك بعد استلام النتائج الخاصة بهم، ولذلك إليك مصاريف كلية الشرطة وشروط التقديم في كلية الشرطة لكل مصري وأوراق التقديم في الكلية ” كلية الشرطة”.

تنسيق كلية الشرطة لعام 2021

يهتم الكثيرون بمعرفة تنسيق كلية الشرطة، وخاصة بعد إعلان إدارة الكلية عن انخفاض الحد الأدنى للكلية، وذلك رجوعاً إلى انخفاض نسب النجاح في العام الحالي وتعد كلية الشرطة هي من أهم الكليات التي يقبل الكثيرون على التقديم فيه من طلاب الثانوية العامة، ويتم القبول في كلية الشرطة كل عام ما بين 80 و85%، ولكن هذا العام كان الأمر مختلفاً ، وهذا نتيجة لتدني مجاميع الطلاب، وعليه قررت كلية الشرطة على تخفيض مجموع القبول بكلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المعاهد الأزهرية، ليصل التنسيق إلى 60% بدلاً من 65%.

ما هي مصاريف كلية الشرطة في مصر؟

مصاريف كلية الشرطة

تتراوح مصاريف أكاديمية/ كلية الشرطة المصرية بين حوالي 12 ألف جنيه أو 13 ألف جنيه، وعند دفع مصاريف كلية الشرطة  يستلم كل الطلاب الضباط التابعين للكليات الحربية أو العسكرية الملابس الخاصة بـ الكلية وراتب كل آخر شهر و “مصاريف” لكل طالب، وذلك إلى جانب التدريبات على يد المتخصصين وباقي الالتزامات التابعة بكلية الشرطة التي تقدمها خلال فترة العام الدراسي بعد دفع مصاريف كلية الشرطة.

ما هي مصاريف كلية الشرطة للبنات؟

لا تختلف المصاريف بين البنات والأولاد الجدد فتعد جميع مصاريف كلية الشرطة  واحدة بين الفتيات والشباب والتي تتمثل في المبلغ المعلن عنه الخاص بـمصاريف كلية الشرطة، وكافة المصاريف الخاصة بـالكلية “كلية الشرطة”.

ما هو سعر ملف كلية الشرطة في مصر؟

يبحث العديد من الدفعة الجديدة التابعة لسنة 2021 عن سعـر ومصاريف الملف والكشف عن تفاصيل هذا الملف، ومصاريف كلية الشرطة وقد كشفت كلية الشرطة المصرية عن مصاريف وسعر الملف ويصل إلى مبلغ 350 جنية فقط لا غير، ويعتبر من الضروري على الطالب أن يجهز الملف وسحب الأوراق المطلوبة لـ كلية الشرطة.

أول 90 يوم في كلية الشرطة

وقد أوضحت بعض المصادر الموثوقة أن في فترة أول 90 يوم تعمد الكلية إلى تدريب الطلاب على جميع الرياضات المتنوعة ويتم تدريبهم أيضاَ على عدم الاستسلام للخوف وذلك من خلال تعريضهم إلى جميع الأساليب التي يمكن أن تواجههم خلال فترة العمل، كما تقوم الكلية بتدريبهم على الرماية وكذلك الفروسية والسباحة والعمل على استخدام السلاح بطريقة صحيحة، وتدريبهم على أساليب القتال الحديثة، حتى يقوموا باستعمال تلك الأساليب مع مواجهة أي عدو، وتقوم الكلية بتدريب الطلاب علي الرماية باستخدام أحدث الأساليب وهي الرماية بالصبغة حتى يتمكن الطالب من التركيز والرماية بأفضل الطرق في حال مواجهة العدو.

ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة في مصر؟

مصاريف كلية الشرطة

هناك أوراق يجب توافرها لكي تقوم بالتقديم إلي كلية الشرطة أو أكاديمية الشرطة وذلك لكافة الراغبين في التقديم سواء للبنات أو الشباب وقد أعلنت وزارة الداخلية عنها والتي تتمثل في الآتي:

  1. يجب توفير شهادة حسن سير وسلوك.
  2. توفير صورة لبطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب.
  3. وجود صورة معتمدة لمؤهل الطـالب أو بيان درجة الطالـب  في مرحلة ثانوي.
  4. توفير أصل شهادة ميلاد الطالب المتقدم للالتحاق بالكليات الحربية.
  5. تقديم شهادات تفوق رياضي لكافة المتخصصين في التخصص الرياضي وتكون معتمدة من الاتحاد الرسمي (إن وجد).
  6. توفير موقف الطـالب من التجنيد/ نموذج 110 جند.
  7. توفير شهادة قيد عائلي.
  8. توفير عدد 4 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  9. صورة من بطاقة الوالد.
  10. صورة من مؤهل الوالد إن وجد.
  11. صورة لوجه بطاقة الوالد، وصورة لظهر بطاقة الوالدة.
  12. في حالة الطلاق أو انفصال  أحد الوالدين، أو سفر أحدهما يتم تصوير كارت للوالدين معاً، وتثبيت هذه الصورة منفردة، وكتابة معلومات عن السبب خلف هذه الصورة.
  13. وفي حالة وفاة أحدهما يتم تثبيت صورة له على قيد الحياة.
  14. صورة من مؤهل الوالدة إذا وجد.
  15. صورة من الأملاك والمدخرات للوالدين.

ما هي شروط التقديم بكلية الشرطة في مصر؟

مصاريف كلية الشرطة

يمكنك أن تعرف شروط وطريقة ومصاريف الالتحاق بكلية الشرطة في مصر فيما يلي:

  1. أن يكون  تابع لأسرة مصرية الجنسية، بدون تجنيس، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  2. أن يكون حسن السمعة وجيد السيرة، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  3. عدم الحكم على الطـالب مسبقاً نتيجة لعقوبة جنائية قام بها في الجرائم المنصوص عليها ضمن قانون العقوبات، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  4. أن يكون مستوفي لكافة الشروط الصحية والبدنية والرياضية، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  5. أن لا يقل الطول عن 170 سم فيما أكثر، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  6. أن لا يزيد وزنه عن (الطول-90)، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  7. أن لا يزيد العمر عن 22 سنة في أول أكتوبر، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.
  8. أهم ما يلزم للقبول بـ كليات الشرطة للضباط أن يستطع أن يتجاوز اختبارات القبول التي تتمثل في التخصصات الآتية ( اختبار اللياقة البدنية، اختبار الطب)، وذلك لكي يقبل في كلية الشرطة.

موعد التقديم لطلاب أكاديمية/ كلية الشرطة

مصاريف كلية الشرطة

يحاول الكثير البحث عن الميعاد الرسمي للتقدم في أكاديمية/ كلية الشرطة وعن آخر موعد للتقدم ودخول الاختبار الخاص بالكلية وشروط  اختبارات كلية الشرطة سواء للبنات أو الذكور، ويتمثل في عدة مواعيد سواء للبنات أو للذكور وتتمثل في الآتي:

  1.  لطلاب الثانوية العامة التابعين للعام الماضي يكون التقديم في يوم 20 يوليو إلى يوم 12 أغسطس، سواء للبنات أو للذكور، وذلك للراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة.
  2. على طلاب الثانوية العامة لعام 2021 تقديم طلبات الالتحاق في فترة يوم 12 أغسطس إلى يوم 6 سبتمبر، سواء للبنات أو الذكور، وذلك للراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة.
  3. لكافة الشهادات المعادلة للثانوية العامة يتراوح  التقديم في يوم 21 أغسطس إلى يوم 16 سبتمبر سواء للبنات أو للذكور، وذلك للراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة.
  4. – لكافة طلبه ليسانس حقوق سواء من الذكور أو الإناث لـ عام 2020 يكون من يوم 27 يوليو إلى يوم 19 أغسطس، سواء للبنات أو للذكور، وذلك للراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة.
  5. لكافة طلبة ليسانس الحقوق سواء لعام 2021 تتراوح من يوم 21 أغسطس إلى يوم 21 سبتمبر، سواء للبنات أو للذكور وذلك للراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة.

ولذلك على كل طـالب مصري علي مستوي جمهورية مصر يرغب في معرفة أي معلومة تخص تنسيق قبول الجامعات والمعاهد وجميع الشروط الخاصة بالالتحاق في الكليات سواء الحربية أو الجوية أو العسكرية والشرطة التابعة لــ وزارة الداخلية لــ الضباط، أن يتوجه لمقر كلية الشرطة لكي يستطع أن يعرف باقي الخدمات المطلوبة أو المقدمة إليهم على يد المتخصصين، وهل تم قبوله أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى