عملا إرهابيا هز عاصمة أوغندا
عالم

عملا إرهابيا هز عاصمة أوغندا

عملا إرهابيا هز عاصمة أوغندا ، فى صباح يوم الأحد أعلنت السلطات الأوغاندية عن الإنفجار الضخم الذى حدث فى العاصمة كامبلا مما نتج عنه قتلى وجرحى أسفر عن مقتل شخص وإصابه 5 أخرين وتعهد الرئيس الأوغندى بملاحقة المسؤلين حيث أنه صرح على حسابه بموقع “تويتر”: “يبدو أنه عمل إرهابي لكننا سنقبض على الجناة”، وأكد أن الإنفجار وقع فى أحد المطاعم الشعبية فى العاصمة كامبلا ( مطعم ديجيدا ) ووصفه بالعمل الإرهابى .

عملا إرهابيا هز عاصمة أوغندا

عاصمة أوغندا

وحسب التفاصيل من المفوض السياسى للشرطه الأوغاندية (أسان كاسينجي) لم يعلن أحد مسؤليتة عن الإنفجار حتى الأن ولم يتحدد سبب معين للإنفجار وصرح أيضا المفوض الساسيى على موقعه تويتر (“شخصان – فتاة ورجل أصيبا بجروح قاتلة وآخرون جرحوا بإصابات خطيرة”.

وأكد الرئيس الأوغندي ( يويري موسيفيني) : “على ضرورة عدم شعور السكان بالقلق او الخوف من الحادث وأنه سيتم ملاحقه الجناه وهزيمة الأعمال الإرهابية كما هزمنا كل الأعمال الإجرامية الأخرى التي ارتكبتها خنازير لا تحترم الحياة ) ،وصرح موسيفينى أنه تم أبلاغه أن وقت الحادث هناك ثلاثة أشخاص تركو طردا وتبين أنه قنبلة أنفجرت أسفرت عن القتلى والمصابين.

ومن جهتها الشرطة قامت بتمشيط مكان الإنفجار ، وقالت الشرطة إن “الإنفجار خطير” وصرحت أنه وقع قرابة الساعة 21,00 (18,00 بتوقيت غرينتش) فيما أعلت السلطات بسرعة وقوع التحريات والتحقيقات فى مكان الحادث بعد فرض حظر التجوال .

أقرا أيضا :أحوال الطقس يوم الأحد 24 أكتوبر 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى