القبض على أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في منزل بمنطقة مسطرد
حوادث

القبض على أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في منزل بمنطقة مسطرد

القبض على أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في منزل بمنطقة مسطرد،  بمحافظة القليوبية حيث قام ثلاث أشخاص بالقيام بالبحث والتنقيب عن أثار في منطقة مسطرد  الموجودة في دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة.

التنقيب عن الآثار في مسطرد

القبض على أشخاص أثناء البحث عن الاثار

بدأت الواقعة بقيام مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بإبلاغ اللواء محسن مدير أمن القليوبية عن ورود بلاغ عن قيان أشخاص بالتنقيب والحفر عن آثار في منطقة مسطرد ، انتقلت قوات الشرطة على الحال الى المكان المذكور وقد تبين أن المنزل عبارة عن حائط دون سقف على مساحة 110 أمتار، وغير مأهول بالسكان، وتمكنت القوات من ضبط “أبو سريع م ح”، 65 سنة، بالمعاش، مالك المنزل، و”علاء أ ع”، 28 سنة، سائق، مقيم بهتيم، و”عصام أ أ”، 45 سنة، سباك، مقيم بهتيم، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر “مولد كهرباء وموتور لرفع المياه وخراطيم وكوريك وأحبال وجردل بلاستيك”.

حيث كان الثلاثة أشخاص يقومون بالتنقيب عن الاثار فقد كان هناك حفرة في  واحدة من الغرف بعمق 3 أمتار وبقطر 3 أمتار،  كما أنه تم العثور على أدوات تستخدم في الحفر ورفع المياه وتوليد الكهرباء.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وتابعت النيابة التحقيق بها، وامرت بحبس المتهمين أربعة أيام ، وتشكيل لجنة ثلاثية من هيئة الأثار لتبين أعمال الحفر الموجودة به و بيان ما إذا كانت المنطقة تخضع لقانون حماية الآثار من عدمه وبعدها عن أقرب منطقة أثرية.

اقرأ أيضا : العثور على جثة ربة منزل مقتولة في كرداسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى