بالفيديو.. حقيقة ظهور أدخنة بركان لا بالما ئفي الإسكندرية
محافظات

بالفيديو.. حقيقة ظهور أدخنة بركان لا بالما في الإسكندرية

بالفيديو.. حقيقة ظهور أدخنة بركان لا بالما في الإسكندرية، يتسائل الكثير من المواطنين عن ظاهرة إنتشار أدخنة بركان لا بالما في مدينة الإسكندرية، لفضولهم في معرفة حقيقة الأخبار المتداولة منذ الأمس والتي تنص علي وصول مجموعة كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكبريت التي تصعد من فوهات بركان لابالما الثائر في المحيط الأطلنطي إلى مصر اليوم الأحد، وتحديدًا إلى مدينة الإسكندرية، والتي من المفروض أن يكون التركيز عليها، إلا أن ذلك الحدث لم يكن حقيقي تمامًا.

وحسب ماتم الوصول إليه في الإسكندرية، فإن الحياة تستمر طبيعيًا  بدون أي مشاكل أو حالات إختناقات أو ما شابه من ذلك من تأثيرات أدخنة بركان لا بالما، والذي إنتشرت إشاعة عن وصولها إلى الإسكندرية.

كما أن السماء صافية كالعادة في مدينة الإسكندرية التي تتمتع دائمًا بالأجواء المميزة والطبيعة الهادئة، ودرجة حرارة هناك 24 درجة مئوية، فهي تعتبر درجة معتدلة تساعد الجميع على التمتع بالمشي، والذهاب إلى العمل بدون أي مشكلة أو موانع أو ظهور أدخنة بركان لا بالما في الإسكندرية كما إنتشر.

حقيقة ظهور أدخنة بركان لا بالما في الإسكندرية و رأي المركز الإعلامي.

كما قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفي صحة أن تتآثر مصر  بـ انبعاثات بركان «لابالما» السامة، وأن مصر عامة والإسكندرية خاصة لن تقوم بالتآثر بأية غازات أو إنبعاثات من البركان؛ بسبب البعد الجغرافي عن مجال تأثيره، كما أن هذه الغازات تنتشر في طبقات عليا من الغلاف الجوي، ما يصعب وصولها إلى الغلاف الجوي المصري.

من جانبها، قامت وزارة البيئة بالرد علي السؤال المحير حاليًا، حول إستطاعة وصول أدخنة بركان لا بالما في الإسكندرية أو غيرها من محافظات مصر، حيث نفت حدوث ذلك نظراً لعدم الكشف عن أي ملوثات أو إنبعاثات بيئية لهذا البركان ذات تأثير مباشر على الصحة العامة أو المنشآت، وأنه في حال وصوله ستكون بنسب ضئيلة جداً لن يشعر بها أحد ولن تؤثر عليه بأي شكل.

اقرأ أيضًا: محافظ بنى سويف: تلقى لقاح كورونا شرط دخول العاملين والمواطنين المصالح الحكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى