أسعار الذهب ترتفع 9 جنيهات خلال الأسبوع الحالي "جريدة أخبارك
إقتصاد

أسعار الذهب ترتفع 9 جنيهات خلال الأسبوع الحالي

أسعار الذهب ترتفع 9 جنيهات خلال الأسبوع الحالي، زيادة في سعر الذهب داخل الأسواق المصرية لتصل الزيادة إلي 9 جنيهات خلال التداولات الأسبوعية الحالية، والذى يبدأ تداوله مع بداية تداول البورصات العالمية، وتعتبر الزيادة في السعر جاءت من 773 إلى 782 جنيها للجرام وقت كتابة هذا السطور.

وصلت أسعار الذهب اليوم الاثنين بدون المصنعية ليصل سعر الذهب عيار 24 إلي 884 وهو الأكثر شهرة بين أعيرة الذهب، و وصل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في أعيرة الذهب ليصل إلي 782 جنيهًا.

سجل عيار 18 اليوم حوالي 670 جنيهًا، و وصل سعر الجنيه الذهب ليسجل 6256 جنيهًا اليوم، بينما وصل سعر أونصة الذهب 1790 دولارا.

سعر الذهب الذي جاء في السياق السابق هو سعر الذهب بدون مصنعية أي أنه غير مضاف عليه سعر المصنعية والتي تتغير من شركة إلى أخري ومن صائغ إلى آخر علي حسب نوع المشغولات التي تشغلها القطع الذهبية، وكذلك غير مُزود عليها الضريبة والدمغة.

ويقوم الذهب بالحصول علي الدعم الآن بسبب تراجع الدولار أمام العملات المنافسة، وتقوم العملة الأمريكية علي تسجيل تراجع أسبوعي للمرة الثانية على التوالي تبعًا لما جاء من أنباء عن تفادي مجموعة إيفرغراند الصينية المثقلة بالديون تأخرًا عن السداد دعمت الإقبال على الأصول عالية المخاطر، ودفعت المخاوف فيما يخص مجموعة التطوير العقاري، التي تساوي ديونها 2 % من الناتج المحلي الإجمالي للصين، المستثمرين لحيازة العملات التي تعتبر مصدرًا آمنًا مثل الدولار الأميركي والدين الحكومي.

أسعار الذهب اليوم بالمصنعية.

أسعار الذهب ترتفع 9 جنيهات خلال الأسبوع الحالي

قريبًا السوق العالمي لتداول الذهب ينتظر إعلان القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي البريطاني وفي منطقة اليورو، وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وإعلان مبيعات التجزئة الكندية وتقرير العملات الصادر من وزارة الخزانة الأمريكية، وهي الأحداث التي ترسم حركة الذهب خلال الوقت القريب ويمكن أن تحرك السعر في حدود 10 دولارات عالميًا ونحن نسجل حاليًا سعر 1790 دولار وقد تصل الأسعار إلى مستويات 1800 دولار في البورصات العالمية في حالة الصعود، وفي حالة التراجع إذا كانت البيانات سلبية فإن السعر لن يتحرك كثيرا دون 1770 دولار.

على المدي البعيد فإن سعر الذهب ينتظر واقعة كبيرة خلال نوفمبر 2021، بعد أن ألمح البنك الفيدرالي إلى تقليل برنامج شراء السندات في نوفمبر، كما نوه إلى إمكانية زيادة الفائدة في 2022، وهذه التطورات قادرة علي التأثير بشدة على أسعار الذهب، حيث ستتجه الأموال إلى تجارة الفائدة والبعد عن الذهب الذي لا يدر عائدًا.

اقرأ أيضًا: أسعار العملات اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى