تعرف على فوائد العسل على الريق
صحة

تعرف على فوائد العسل على الريق

تعرف على فوائد العسل على الريق، يعد العسل وجبة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها ، فهو علاج معروف منذ مر العصور في جميع أنحاء العالم، كما أنه مذكور في القرآن أيضا.

فوائد العسل

فوائد تناول العسل

يعد العسل من مصادر السكريات البسيطة سريعة الهضم كما أنه في غاية الأهمية  للجهاز الهضمي حيث يساعد العسل الأبيض في تحسين صحة القناه الهضمية ، كما أن العسل يخفف من حدة العديد من الامراض  مثل الاسهال وهناك دراسات عديدة حول أهمية  في علاج قرحة الجهاز الهضمي الناتجة عن الجرثومة الحلزونية.

 كما أن العسل معروف بقدرته على مواجهة البرد فيمكن استخدام العسل الأبيض الخام كعلاج فعال لتهدئة السعال والتخفيف من حدة نزلات البرد وعلاج طبيعي للتخلص من الألم الناتج عن التهاب الحلق حيث يمكنك تناول العسل الأبيض مباشرة بالملعقة أو من خلال إضافته للمشروبات الساخنة مع الليمون.

كما أن العسل هو من أفضل مصادر الطاقة حيث تعد الكربوهيدرات من المصادر الأساسية للطاقة في الجسم حيث يحتوي العسل الأبيض على ما يقارب 17 غرام من الكربوهيدرات بالإضافة إلى ذلك يحتوي العسل على كمية جيدة من الفركتوز الذي يتم حرقة بصورة أبطأ من الجلوكوز، لذلك يعد تناول العسل الأبيض مع وجبة الإفطار في بداية اليوم خيارًا مثاليًا للرياضين للحفاظ على مستوى عالٍ من النشاط البدني.

اقرأ أيضا : اليك أهم فوائد التفاح لصحة جسم الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى