بيان عن فيروس كورونا صادر من وزارة الصحة اليوم
صحة

بيان عن فيروس كورونا صادر من وزارة الصحة اليوم

وزارة الصحة: تعلن عن ارتفاع عدد حالات الشفاء من المصابين  بفيروس كورونا إلى 230699شخص وخروجهم جميعاً من المستشفيات.

ووضحت وزارة الصحة: عن تسجيل 49عدد حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا .. و 4عدد حالات وفاة.

ما هو عدد المتعافين من فيروس كورونا ؟

حيث قد أعلنت وزارة الصحة ، الأحد، عن خروج عدد 331شخصاً قد تعافي من كورونا ، وكان ذلك بعد تمام شفائهم وذلك وفقًا لجميع التعليمات التي قد وضعتها منظمة الصحة العالمية، لكي يرتفع إجمالي عدد المتعافين من كورونا إلى 230699شخص حتى الان..

وقد وضح مساعد وزيرة الصحة ، للوسائل الإعلامية، أنه قد تم تسجيل 49عدد حالة إيجابية اخري وذلك بالتحليل معمليًا ، وهذا من ضمن فاعليات الترصد والفحص التي تقوم بها الوزارة ووفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 4عدد حالات اخري..

وأكد “خالد مجاهد” إنه طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية التي قد صدرت  في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال جميع الأعراض لمدة 10 أيام من الإصابة يعد ذلك مؤشرًا لتمام شفاء المريض من  كورونا..

تصريح الدكتور خالد مجتهد

وقد ذكر  مجاهد أن العدد الكلي الذي قد تم تسجيله بالفعل في مصر من مصابي كورونا حتى الأحد، هو عدد 284311 مصاب ومن ضمنهم عدد 230699 شخص قد تعافي، وعدد 16528 شخص قد توفي.

وتكمل وزارة الصحة كافة الاستعدادات بكافة المحافظات ، والمتابعة باستمرار بشأن هذا الفيروس، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد جميع  الفيروسات أو أي مرض معدي، كما قامت بتخصيص مجموعة من وسائل التواصل لكي تستقبل أي استفسارات لجميع المواطنين بشأن فيروس كورونا  والأمراض الأخرى المعدية، ومنها الخط الساخن “105”، و”15335″ وأيضا رقم الواتساب “01553105105”، وبالإضافة إلى “صحة مصر” وهو تطبيق متاح على الهواتف الان ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد :

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون :

https://apple.co/3gURgYJ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى