تعرف على فوائد يضيفها البرتقال لجسم الانسان
صحة

تعرف على فوائد يضيفها البرتقال لجسم الانسان

تعرف على فوائد يضيفها البرتقال لجسم الانسان، يحتوي على فوائد عديدة فهو يضم فيتامين سي، وغيره من الفيتامينات كما أنه يضم البوتاسيوم وحمض الفوليك وهذا يساعد القلب وتقلصات العضلات بالإضافة إلي مضادات الأكسدة التي تحميك من الأمراض المختلفة.

فوائد يضيفها البرتقال لجسم الانسان

فوائد يضيفها البرتقال لجسم الانسان

  • يساعد على الحفاظ على صحة البشرة ، فهو غني بفيتامين سي الذي يساعد جسمك على تكوين الكولاجين، وهو بروتين مهم ليصبح لديك بشرة صحية، ويساعد كونه يحتوي على بيتا كاروتين جسمك أيضاً على إنتاج فيتامين أ ومعالجته، والذي يساعد في نمو خلايا الجلد.
  • يساعد على نمو وإصلاح الأنسجة في جسم الانسان حيث يساعد فيتامين سي في التئام الجروح والحفاظ على صحة العظام والأسنان، ويسهم فيتامين سي أيضًا إنتاج الكولاجين اللازم لتكوين الغضاريف والأربطة والأوتار والأوعية الدموية والجلد.
  • تناول عصير البرتقال بطريقة منتظمة يسهم بشكل كبير في التقليل من خطر الإصابة بحصوات الكلى النمية وهناك العديد من الدراسات في هذا الاتجاه.
  • تعد  أمراض القلب مشكلة خطيرة، فهي  تتسبب في أكثر من 17 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم كل عام، كما تشير بعض الدراسات إلى أن شرب العصير الخاص به قد يقلل من العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب – مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول – ويساعد في الحفاظ على صحة قلبك وقوته.
  •  يساهم في التقليل من الالتهاب الحاد حيث يعد جزء طبيعي من الاستجابة المناعية المصممة للحماية من الأمراض والعدوى، فالاتهاب الحاد الذي يستغرق فترات طويلة قد يتطور الى مرض مزمن.

اقرأ أيضا تعرف على فوائد مشروب اليانسون لصحة الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى