إتيكيت التعامل مع مساعدتك فى المنزل "تسلم إيدك، وشغلك حلو"
منوعات

إتيكيت التعامل مع مساعدتك فى المنزل “تسلم إيدك، وشغلك حلو”

إتيكيت التعامل مع مساعدتك فى المنزل “تسلم إيدك، وشغلك حلو”، يهتم الجميع بمراعاة قواعد الإتيكيت مع أقاربة و أصدقائة وأن يظهر دائما بشكل لائق أمامهم ولكن يجب أن نهتم أيضا بهذة القواعد مع جميع الفئات وفى كل معاملتنا اليومية ومن أهمها طريقة التعامل مع الأشخاص الذين يقدمون إلينا المساعدة فى حياتنا وعلى مدار اليوم فا يجب مراعاه التعامل بشكل راقى مع مساعدتك فى المنزل مع الحرص على خصوصية المنزل وعدم تدخلها بصورة مبالغ فيها فى الشؤن الداخلية.

قواعد إتيكيت التعامل مع مساعدتك فى المنزل :

إتيكيت التعامل مع مساعدتك فى المنزل

  • الخصوصية:

– يجب الحرص دائما على توافر الخصوصية داخل منزلك وعدم أستعراض الأشياء دائما أو ما قمتى بشرائة ولا الحديث معها بشكل مباشر عن أسرار حياتك أو الحديث فى الهاتف مع أفراد أسرتك فى الأمور العائلية أمامها وذلك لتجنب أن تصبح أخبارك على المشاع أو يعرفها وتنتقل بين الجميع.

  • تقديم الطعام :

– من قواعد الإتيكيت والأخلاق عدم تقديم بواقى الطعام لها أو الطعام القديم والفاسد وغير المحبب لها ولكن يجب تقديم الطعام فى طبق نظيف وحسن المعاملة أثناء تقديمة و الأقتراح عليها تحضير طعام لنفسها وتوصيل شعور لها أنها تعمل فى راحة ووسط محبة، ويجب الأنتباه عدم وضع الطعام لأفراد العائلة دون أن تأكل أو تنوين تقديم الطعام لها أيضا فلا يجب الأكل أمامها وهى لا.

  • عدم إظهار النقود:

يجب أيضا عدم أظهار أو عد النقود أمامها والتباهى بهذا الشئ ويجب تحضير راتبها قبل مجيئها حتى لا تقف تنتظر الأموال وتشعر بالحرج أو ترى عد النقود ونفسيتها تتأثر.

  • التقدير:

من أهم القواعد فى معاملة أى شخص وفى معاملة المساعدة بالأخص هو التقدير والأبتسام فى وجهها وعدم معاملتها بشكل سئ أو توجيه لها الأوامر بشكل صعب وغاضب وصوت عالى والحرص على أستخدام الكلمات اللطيفة والمشجعة مثل “تسلم إيدك، وشغلك حلو”.

أقرأ أيضا :“نوفمبر شهر الوقوع فى الحب” فما هى الأسباب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى