إزاى تتخلصى من التوتر والضغوط النفسية بطريقة صحية
منوعات

إزاى تتخلصى من التوتر والضغوط النفسية بطريقة صحية

إزاى تتخلصى من التوتر والضغوط النفسية بطريقة صحية، يعانى البعض وخاصة النساء من التوتر والضغط النفسى ويرجع ذلك الى مرورهم بمشاكل مختلفة سواء عاطفية أو أجتماعية مثل الإنفصال عن الحبيب، أو فقدان وظيفة، أو الخوف من شيء ما، وغيرها من المشاكل الأخرى وأيضا بسبب طبيعتها الحساسة فكثير من الأحيان تشعر المرأة بالتوتر وبمناسبة يوم التوعية بالضغوط إليكى بعض النصائح التى تساعدك على التخلص من التوتر والضغط النفسى.

طرق التخلص من التوتر والضغوط النفسية بطريقة صحية؟

التوتر والضغوط النفسية

  • الرياضة :

– من المفيد لتقليل الضغوط النفسية والتوتر ممارسة الرياضة بشكل مستمر لأنها مفيدة للجسم مثل اليوجا والتي تساعد على إطلاق مادة الإندورفين، وهي مواد طبيعية تساعد فى الشعور بتحسن .

  • استرخى :

– الأسترخاء يوميا يساعد على التقليل من التوتر ويحمى الجسم من أثارة ويمكن ممارسة الأسترخاء عن طريق التنفس العميق وأسترخاء العضلات بشكل تدريجى .

  • أرفض الضغط :

– يجب أن يرفض الأنسان التعرض للضغط النفسى ويعترض عندما يواجهه ما يرفضة ولا يقبل بما يسبب له المتاعب مع التأكيد على قول” لا” وأن يؤمن بأنه ليس عليه أن يلبى توقعات الأخرين بأكملها .

  • ابعد عن التوتر :

– يجب الأبتعاد عن مسببات التوتر والشعور بالقلق من خلال إدارة الوقت بالشكل الصحيح وتحديد المهام الرئيسة والأولويات وتخصيص وقت للأعتناء بالنفس.

  • التوقف عن أستخدام منتجات النيكوتين :

– يعتقد البعض أعتقاد خاطئ وهو أن النيكوتين يساعد على تقليل التوتر ولكن العكس صحيح هو يزيد من الضغط على الجسم عن طريق زيادة الإثارة الجسدية وتقليل تدفق الدم والتنفس.

أقرأ أيضا :مشروبات ساخنة تساعدك على النوم السريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى