بخطوات بسيطة روتين العناية بالبشرة الدهنية فى الشتاء
منوعات

بخطوات بسيطة روتين العناية بالبشرة الدهنية فى الشتاء

بخطوات بسيطة روتين العناية بالبشرة الدهنية فى الشتاء، تعانى الكثير من الفتيات من مشكلات البشرة الدهنية وخصوصا فى فصل الصيف بسبب تزايد أفراز الدهون وأنتشار البثور السوداء والبيضاء، ويبدأون دائما بالبحث عن روتين للعناية ببشرتهم ويلجئون للكثير من المنتجات الطبية لتساعدهم على أستعادة نضارة بشرتهم وسوف نعرض لكم بعض من النصائح للعناية بالبشرة الدهنية.

خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية فى الشتاء :

روتين العناية بالبشرة الدهنية

  •  الغسول :

– يجب أن تحرص الفتيات دائما على أستخدام الغسول المناسب مع نوع بشرتها ومن أفضل أنواع الغسولات للبشرة الدهنية يكون الغسول الجل والذى يحتوى على مادة الساليسيليك اسيد لأنها مفيدة فى التخلص من الحبوب وعدم تكون حبوب جديدة وتعمل على التنظيف الجيد والعميق للبشرة.

  • الترطيب :

–  من أهم الخطوات للبشرة الدهنية الترطيب والذى يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج الى الترطيب بسبب أفرازها الدهون ولكن الترطيب مهم جدا لأن اذا لم ترطب سوف يحدث نتيجة عكسية وتتعرض البشرة للجفاف وبالتالى تزيد من أفراز الدهون لذلك يجب المحافظه على الترطيب و أختيار مرطب مناسب ويفضل أن يكون جل وسهل الأمتصاص.

  • واقي الشمس:

– يعتقد البعض أن واقى الشمس يقتصر فقط على الصيف وهذا أعتقاد خاطئ تماما لأن تعريض البشرة للشمس ضار جدا حتى لو أنخفضت درجات الحرارة تظل هناك أشعة شمسية ضارة ولذلك يجب حماية بشرتنا دائما بواقى الشمس وتجديدة كل ساعتين .

أقرأ أيضا :إزاى تتخلصى من التوتر والضغوط النفسية بطريقة صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى