وزراء الدنمارك تنفي معرفتها بعدم شرعية قتل حيوانات المنك
عالم

” رئيسة وزراء الدنمارك ” تنفي معرفتها بقانون عدم شرعية قتل ” حيوانات المنك “

” رئيسة وزراء الدنمارك ” تنفي معرفتها بقانون عدم شرعية قتل ” حيوانات المنك “، حيث قامت رئيسة الوزراء الدنماركية “ميت فريدريكسن” بالتأكيد على أنها لم تكن على دراية بعدم شرعية قتل حيوانات المنك.

قانون عدم شرعية قتل ” حيوانات المنك “

حيث أكدت بعض المصادر بأن رئيسة الوزراء قامت بإصدار قرار قتل ما بين 15 و17 مليون من حيوانات المنك في حيوانات المنكجميع المزارع داخل المملكة، وكان ذلك في شهر نوفمبر لعام 2020، وقد وضحت “فريدريكسن” ردا على أسئلة لجنة تحقيق “لم أكن أعرف عن ذلك سواء في الوقت الذي تم فيه اتخاذ القرار (بقتل المنك)، أو خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب ذلك.. في حال حدوث أزمات، لا ينبغي أبدا أن نخشى اتخاذ القرارات الضرورية”.

حيوانات المنك

وقد تم فتح برلمان المملكة في شهر ديسمبر من العام الماضي، وكان ذلك ليتم التحقيق في هذا الحادث المعروف ما إذا كانت فريدريكسن وأعضاء حكومتها على معرفة بعدم شرعية قتل المنك داخل البلاد، وحتى الآن، اكتشفت لجنة التحقيق أنه يستحيل الاطلاع على مراسلات الرسائل النصية القصيرة الخاصة برئيسة الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء الآخرين بشأن هذا الحادث، حيث تم ضبط هواتف المسؤولين بحيث تحذف الرسائل تلقائيا بعد 30 يوما من إرسالها.

وقد وضحت فريدريكسن عن حذف الرسائل، حيث قالت خلال المؤتمر الصحفي بأن مكتب رئاسة الوزراء قد نصحها بالقيام بتفعيل الحذف التلقائي للرسائل على الهاتف في صيف 2020، أي قبل قرار قتل المنك بأشهر، وفي شهر نوفمبر 2020، قد أعلنت السلطات الدنماركية أنه من الضروري إبادة حيوانات المنك التي كان يبلغ عددها حوالي 15-17 مليون حيوان في كافة مزارع المملكة، وذلك بسبب إصابتها بفيروس كورونا، في خطوة دمرت أكبر صناعة للفراء في أوروبا.

وقد تم إصدار في شهر ديسمبر لعام 2020، قامت السلطات بإالمنك صدار قانون ينص على “يُمنع تربية المنك في المملكة حتى 31 ديسمبر 2021 بسبب خطورتها في انتشار كورونا”، وقد اضطرت السلطات بأن تعترف بأنها لم يكن لديها الحقوق القانونية للمطالبة بقتل الحيوانات قبل تمرير التشريع ذي الصلة.

اقرأ أيضاً: ” إيران ” تتهم ” الولايات المتحدة الأمريكية ” بسرقة النفط الخاص بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى