إعادة القاهرة لجمالها الحضاري والسياحي
سياسة

تعليمات من القيادة السياسية بإعادة القاهرة لجمالها الحضاري والسياحي

اهتم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمتابعة مراحل تطور الموقف التنفيذي لمشروع تطوير “منطقة سور مجرى العيون”، وهو يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بمحافظة القاهرة لإعادتها لرونقها الحضاري و السياحي.

القاهرة

تعليمات القيادة السياسية بإعادة القاهرة لجمالها الحضاري والسياحي.

قال وزير الإسكان: هناك تعليمات واضحة من القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضاري، وتدعيمها لتتمكن من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

ويتضمن المشروع بناء 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تحتوي على 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضي ببعض العمارات، بجانب تنفيذ مول تجاري إداري ترفيهي، على مساحة 51 ألف متر مربع، ويحتوي على مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراج يسع حتى 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسي مكشوف أمام المول.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التي تمت والتي يجرى تنفيذها، تهدف للرفع من مستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة، وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني، لعدد من العمارات بالمشروع، بالتوافق مع إتمام أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وجارٍ تنفيذ باقي العمارات بنسب متقدمة.

 

اقرأ أيضا: قرض جديد بقيمة 393 مليون يورو لرفع مستوى الأمان بالسكة الحديد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى