مزايا جديدة للمسنين في القانون الجديد.
سياسة

مزايا جديدة للمسنين في القانون الجديد.

تنص المادة 31 من مشروع قانون “حقوق المسنين” الذي قدمته الحكومة إلى مجلس النواب، وناقشته لجنة التضامن الاجتماعي، على التزام الدولة بتهيئة البيئة الثقافية والمجتمعية لتنشيط برامج السياحة”.

مزايا جديدة للمسنين في القانون الجديد.

القانون الجديد

يقوم مشروع القانون الجديد على القيام بحماية ورعاية المسنين، وأن يتم تحقيق الكفاءة لهم التي تجعلهم يتمتعون بصورة كبيرة بكامل الحقوق والحريات الأساسية.

تنص المادة على : “أن تقوم الوزارة المختصة بأمور السياحة والآثار على القيام بالتنسيق مع الجهات السياحية المعنية بدعم وتهيئة البيئة الثقافية والمجتمعية والمكانية والتكنولوجية لتنشيط البرامج السياحية الموجهة للمسنين للعمل على الارتقاء بمستواها بكافة المقاصد السياحية بما يسهل ارتيادهم لها. بالإضافة الى حرية ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والترفيهية، والانخراط في الحياة السياسية والاجتماعية، والحق في الحماية القانونية والقضائية، والإعفاءات المقررة لهم.

والذي يجب ذكره أنه في الباب الرابع من نفس مشروع القانون والذي يطلق عليه “الحق في الرعاية الصحية” المادة 21 تقول :” للمسنين الحق في الحصول على الرعاية الوقائية والعلاجية الجيدة، وفقا لقوانين وقواعد التأمين الصحي، كما تتحمل الدولة المصروفات الخاصة بعلاج المسن المعوز وفقا للحالات والشروط التي يصدر بها قرار من وزير الصحة”.

اقرأ أيضا: ما هي الحالات التي يعاقب فيها قانون الصكوك بالحبس؟ تعرف عليها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى