الأزهر: قبول 60 ألف طالب من التربية والتعليم وشروط التحويل
تعليم

الأزهر: قبول 60 ألف طالب من التربية والتعليم وشروط التحويل

الأزهر: قبول 60 ألف طالب من التربية والتعليم وشروط التحويل ، فتح الأزهر الشريف باب التحويلات من التربية والتعليم للمعاهد الأزهرية وذلك منذ بداية شهر أغسطس ولمدة شهر، وكشف المصدر الإعلامي بالأزهر الشريف عن قبول 60 ألف طالب محولين من مدارس التربية والتعليم للدراسة في المعاهد الأزهرية وهم من انطبقت عليهم شروط التحويل نافيا أن عدد المحولين 100 ألف طالب كما ذكر البعض مشيرا إلى أن المعاهد الازهرية ليس لديها القدرة لاستيعاب كل هذا العدد من التحويلات .

شروط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر والعكس :

الأزهر

1- بداية التحويل تكون من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي ويكون التحويل الى الصفوف المناظرة للطلبة .

2- يجب أن يكون سن الطالب المحول متوافقا مع سن القبول بالمدرسة أو المعهد المحول إليها .

3- يقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر إفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن .

4- يشترط حصول الطلاب على شهادة المرحلة الابتدائية ليقبلوا بالصف الأول الإعدادي بالمدرسة المحول إليها او المعاهد الأزهرية .

5- يكون التحويل ف المراحل الابتدائية والإعدادية فقط ولا يجوز في المراحل الثانوية لاختلاف القواعد بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم .

6- يشترط موافقة المدرسة والمعهد المحول اليه الطالب على طلب التحويل حسب الكثافة التي تسمح بالتحويل .

7- الالتزام بكافة الشروط المعلنة للقبول بطلب التحويل .

8- يجب على أولياء الأمور أستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب من الجهة المحول إليها .

9ـ يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد و مختص شؤون الطلاب بالتأكد من نجاح الطالب للعام الحالي والتأكد من شخصية ولي أمر الطالب (الأب ‎٠‏ الجد ؛ من له حق الولاية التعليمية) قبل تسليم كلمة المرور.

10- يقوم ولى الأمر بفتح الرابط و ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور و يراجع كافة البيانات للطالب وفى حالة وجود خطأ يحرر طلب التحويل الإلكتروني .

11- يقوم ولي أمر الطالب بالتوجه الى المعهد استخراج كلمة مرور جديدة بمعرفة رائد التحول الرقمي و يحفظ ولى الامر الطلب ويطبعه ثم يتوجه المعهد لاستكمال البيانات من خلال شؤون الطلاب والسجلات .

12- يعتمد ولي الأمر طلب التحويل من المعهد ويستكمل باقي إجراءات التحويل في مديرية التربية والتعليم، وبعد حصول ولى الأمر على الموافقات من التربية والتعليم واعتماد طلب التحويل نهائيا واستلام ملف الطالب ثم يذهب الى المعهد لتسلم الملف ونسخة من طلب التحويل .

13-على رائد التحول الرقمي تنفيذ التحويل إلكترونيًا بشكل نهائي على نظام إدارة شئون الطلاب، بعد أن يقوم ولى الأمر بتسليم نسخة من طلب التحويل وسحب الملف.

أقرأ أيضا :إشارة عاجلة من وزارة التربية والتعليم لمديري المدارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى