أبرز نشاطات الرئيس السيسي في الأسبوع المنصرم.
سياسة

أبرز نشاطات الرئيس السيسي في الأسبوع المنصرم.

نشاط كبير للرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي، حيث اختلفت نشاطاته بين الأحداث الدولية والداخلية، وشملت قرارات وتعليمات عديدة لأهم المواضيع السياسية.

أبرز نشاطات الرئيس السيسي في الأسبوع المنصرم:

الرئيس السيسي

نشاطات الرئيس السيسي في السياحة:

قام الرئيس السيسي في الأسبوع الماضي بتزويد الأطقم الطبية للقيام بالمسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا للراغبين من السياح الأجانب في مطارات المدن السياحية. كما قام أيضا بمتابعة استمرار التنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة المعنية على جميع مستويات الدولة ليضمن سهولة الحركة السياحية وراحة السائحين ،وتوفير أفضل الخدمات لهم بمساعدة المستثمرين.

نشاطات الرئيس السيسي في قمة الأمم المتحدة:

مساء الأحد الماضي، وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى بريطانيا للمساهمة في الدورة 26 “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ”، والتي ستتم على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسكو.

نشاطات الرئيس السيسي في جلاسكو:

جاءت مساهمة الرئيس السيسي، في فعاليات الدورة 26 “لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغيير المناخ” والتي تم عقدها على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة لتعلن للمجتمع الدولي مسئولياته تجاه الدول النامية.

الانتقال الفعلي للعاصمة الإدارية:

قام الرئيس السيسي بإعلام الحكومة ببدء الانتقال الحقيقي للحي الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة مع بداية شهر ديسمبر القادم لتعمل لفترة انتقالية تجريبية لمدة تصل الى 6 أشهر، وذلك بعد انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

وتم ذلك اثناء اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء المنصرم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

مبادرة حياة كريمة:

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة كافة تفاصيل مشروع “تنمية الأسرة المصرية”، لتتوافق مع مجموعة المبادرات الرئاسية الكثيرة في جميع مجالات الرعاية الصحية ؛ مصدرا تعليماته للتوسع في القوافل الطبية وزيادة أعداد السيارات المجهزة وتعزيز الآليات التنفيذية، بالإضافة الى تحقيق التناغم مع الجهود الحالية لأنشطة وبرامج مبادرة “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف.

 

اقرأ أيضا: ماهي عقوبات جرائم مخالفة قانون زراعة الأعضاء؟ تعرف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى