تطبيق الحد الأدنى من الأجور بالقطاع الخاص.
سياسة

قريبا…تطبيق الحد الأدنى من الأجور بالقطاع الخاص.

أوضح وزير القوة العاملة أن 90% من شركات القطاع الخاص تقوم بتطبيق أكثر من الحد الأدنى للأجور بالفعل، وتسعى الوزارة لإيجاد حلول لمشكلة الـ10% المتبقية.

تطبيق الحد الأدنى من الأجور بالقطاع الخاص.

الحد الأدنى

أعلن وزير القوى العاملة “محمد سعفان” ، أنه سوف يتم تنفيذ قرارات الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، والذي يساوي 2400 جنيه، بدئاً من اليوم الأول من شهر يناير 2022، وسيتم تضمينه مع مفتشى العمل ليكون من الأمور التي يتم التنقيب عليها داخل المنشآت.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الوزارة، قائلاً أن الشركات التي لا تستطيع تطبيق القرار اقتصاديا، ستقوم الوزارة بتقديم التماس للمجلس القومي للأجور بأسباب عدم قدرتها على تطبيق القرار‘ وذلك نظراً لاهتمام الوزارة بالحفاظ على هذه الكيانات.

وأوضح الوزير أن 90% من شركات القطاع الخاص تقوم بتطبيق أكثر من الحد الأدنى للأجور بالفعل، وتسعى الوزارة لإيجاد حلول لمشكلة الـ10% المتبقية التي ما زالت لم تتعدى الحد الأدنى، وسيتم دراسة الأسباب والميزانيات وإيجاد الحلول للمساعدة في تنفيذ هذه القرارات.

وأعرب أن انتخابات النقابات العمالية سوف يتم تنفيذها في الوقت المحدد لها والذي سيكون في منتصف العام الجديد 2022، ولا يوجد أي نية للتأجيل مؤكداً على تمسك النقابة لإجراء الانتخابات في الوقت المحدد .

ويؤكد على أن شركات إلحاق العمالة تقوم تحت إشراف واهتمام وزارة القوى العاملة، وسيكون لها دور هام في إلحاق العمالة لليبيا، إلا أن الوزارة ستقوم بتنظيم هذا الأمر بشكل كامل

اقرأ أيضا: أبرز نشاطات الرئيس السيسي في الأسبوع المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى