فوائد عديدة يحتويها البرقوق لصحة الجسم
صحة

فوائد عديدة يحتويها البرقوق لصحة الجسم

فوائد عديدة يحتويها البرقوق لصحة الجسم، يعد البرقوق من الفواكه التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، فهو مصدر قوة لفيتامينات “أ” و”ج” و”ك” و”ب 1″، وحمض الفوليك، فضلا عن المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والزنك والفلورايد والبوتاسيوم.

فوائد عديدة يحتويها البرقوق ومنها:

فوائد عديدة يحتويها البرقوق

  • يعد مصدر جيد للألياف، كما أنه يحتوي على  مكونات السوربيتول والإيزاتين  التي تسهم في تنظيم الجهاز الهضمي، ولهاذين المكونين تأثير ملين يشجعان على إفراز السوائل في الأمعاء ويعززان التنظيف الفعال للفضلات.
  • كما أنه يضم فيتامين C وبيتا كاروتين المعروفين بفائدتهما في الحفاظ على صحة العين ومنع التنكس البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين،
  • له دور في زادة سيولة الدم في الشرايين حماية قلبك من مشاكل مختلفة مثل السكتة القلبية والسكتة الدماغية والأمراض القلبية الأخرى.
  • يحتوي أيضا على فيتامين سي  الذي يسهم في تقوية جهاز المناعة، وهذا الفيتامين مسؤول عن بناء مقاومة الجسم للعدوى والالتهابات.
  • يحتوى فيتامين K والبوتاسيوم اللذين لهما القدرة على امتصاص الحديد في الجسم، كما أنه يضم كمية جيدة من النحاس والحديد مما يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تنقية الدم وتنقية الدورة الدموية.
  • يحتوى على كميات كبيرة  من مضادات الأكسدة التي تسهم في منع الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم.، كما تحمي الفينولات الموجودة فيها الخلايا العصبية وأغشية الخلايا من أي إصابات ناجمة عن الإجهاد التأكسدي.

اقرأ أيضا : فوائد متعددة للزنجبيل تعرف على بعضها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى