الصين تستحوذ علي فورمولا 1 حتي 2025
رياضة

الصين تستحوذ علي فورمولا 1 حتي 2025

الصين تستحوذ علي فورمولا 1 حتي 2025 ، أعلن مروجو الفئة الأولي أن الصين نجحت في تجديد عقدها ببطولة الفورمولا 1 حتي عام 2025 رغم غيابها عن تنظيم هذه النسخة.

الصين تستحوذ علي فورمولا 1

نجحت الصين في تجديد عقدها مع الفئة الاولي ببطولة الفورمولا 1 حتي عام 2025، وكانت جائحة كورونا قد تسببت في إلغاء سباق شنغهاي عامي 2020 و2021 ، ويرجع ذلك للقيود التي فُرضت علي السفر إلي الصين والتي سُميت بقيود “كوفيد – 19”.

الفورمولا 1

وصرح المدير التنفيذي للفورمولا 1 الإيطالي ستيفانو دومينيكالي، أن الإلتزام مع الصين بعقد جديد بمثابة أخبار جيدة لعشاق الفورمولا 1 في الصين والعالم، وأضاف دومينيكالي أن شراكتهم مع الصين قوية.

وأكمل دومينيكالي أنهم يتطلع أن يواصلوا العلاقة بشكل طويل الأمد، وقال علي الرغم أنهم محبطون لعدم قدرتهم علي تنظيم سباق صيني في روزنامة موسم 2022 وذلك لإستمرار جائحة كورونا، إلي أنه يتفائل بأن الصين ستعود الى الروزنامة في وقت قريب.

الفورمولا 1

وتعتبر الفورمولا 1 من الرياضات التي تزداد شعبيتها في الصين، وعلي الرغم من ذلك فمازال الصين يبحث عن سائقه الأول في الفورمولا 1، حيث لم ينجح أي متسابق صيني في الفوز بهذا السباق علي الرغم من استضافتها لهذا الحدث منذ عام 2004.

أقرأ أيضاً : فريق باكس يعاني وسط جمهوره في كرة السلة الأمريكية

أقرأ أيضاً : مصر تستضيف بطولة العالم للسلاح في المدينة الأولمبية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى