استثمار كبير بمدينة العلمين الجديدة.. تعرف عليه
سياسة

مشروع استثماري كبير بمدينة العلمين الجديدة.. تعرف عليه.

أقام رئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولي “، اجتماعاً اليوم؛ لعرض الاقتراحات والتصميمات المخصصة لأحد المشروعات الاستثمارية الكبرى، الذي سيتواجد في مدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور، وزير السياحة والآثار، و وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستثمر السياحي ناصر عبداللطيف، والمستثمر السياحي نادر هشام، وممثلين عن الشركة التي قامت بإعداد التصميمات.

مشروع استثماري كبير بمدينة العلمين الجديدة.

مشروع استثماري كبير بمدينة العلمين الجديدة.. تعرف عليه.

وأثناء  الاجتماع، تم تقديم عروض حول التصميمات المتاحة للمشروع في مدينة العلمين الجديدة والذي سيقع على مساحة تقدر بنحو 4.5 مليون متر مربع، حيث تم الإعلان على أن هذه التصميمات قد اهتمت بالاستفادة من جميع الخصائص والمميزات التي تتميز بها هذه المدينة، وجعلها مدينة ذات طبيعة سياحية متميزة، وجاذبة للمزيد من الاستثمارات السياحية.

وتم الأخذ بالاعتبار أن التصميمات المقترحة للمشروع تركز على بناء مجتمع يشمل جميع الخدمات السياحية والفندقية والسكنية والتجارية والترفيهية، والاستفادة من جميع المعطيات المتاحة بالمنطقة التي تم الاتفاق عليها، وما تتميز به من مقومات طبيعية، تجعل مدينة العلمين الجديدة ضمن أحد أهم المدن السياحية على المستوى العالمي.

وتركز التصميمات المقترحة على إقامة مباني مميزة ، وأخرى ذات طابع معماري استثنائي، لتساعد على اجتذاب الحركة السياحية، بالإضافة الى المقترحات التي تخص الحدائق والأنشطة التجارية والترفيهية والتي تتمثل في الفنادق والمتنزهات والمولات، وإقامة أرصفة خصيصاً للمشاة والدراجات.

وفى نهاية الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تشجع على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية التي يتم تنفيذها في المدن الحديثة، والتي تتضمن مدينة العلمين الجديدة، مضيفا أنه سوف يتم الاهتمام بدراسة المشروع بصورة شاملة، والذي سوف يساعد في تحقيق مخططات التنمية للمدينة.

اقرأ أيضاً: قريبا…تطبيق الحد الأدنى من الأجور بالقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى