الصين تعود بفيروس هيهي ..هل يعد المتحور الأخطر لكورونا ؟
صحة

الصين تعود بفيروس هيهي ..هل يعد المتحور الأخطر لكورونا ؟

الصين تعود بفيروس هيهي ..هل يعد المتحور الأخطر لكورونا ؟ ، ويتم البحث بشكل مكثف في الوقت الحالي عن ذلك الفيروس، بعد بدأ انتشاره في الصين ، الامر الذي يثير حالة من القلق والذعر لدى الكثير من الأشخاص حول العالم.

فيروس هيهي متحور جديد في الصين.

فيروس هيهي

الصين تثير قلق العالم مرة أخرى بعد اكتشافها في الآونة الأخيرة لمتحور جديد  من كورونا وهو “متحور هيهي ” وقد سمي بذلك وفقاً لمدينة «خي خا – HeiHe»  بالقرب من الحدود الصينية الروسية ، والتي ظهر بها المتحور لأول مرة ، وقد أكدت المواقع الإخبارية أنه لم يتم تسجيل أعراض مختلفة مع السلالات الأخرى لكورونا.

تعليق الدكتور على الوعى بشأن السلالة الجديدة

وقد أكد أستاذ أمراض الصدر بمدينة ووهان الصينية ، الدكتور على الوعى على أن السلالة الجديدة هي سريعة الانتشار فمنذ شهر أكتوبر  ، تم اكتشاف 288 جالة في مدينة هيهي ، ولم يتم اكتشاف مصدر السلالة الجديدة حتى الوقت الحالي،  ولكن من خلال تحليل الشفرة الجينية لها تبين أن هذه السلالة الجديدة تختلف في التركيب الجيني عن السلالات التي  ظهرت سابقًا في الصين، وقد أضاف أنه سيتم إضافة أسم علمي لهذه السلالة في وقت قريب.

ومن أعراضها السقوط المفاجئ والهزات، ولكن لم يتم التوصل الى اعراض المتحور كلها حتى الوقت الحالي، لأنه يعد مستجد.

وقد قامت الصين بدعوة جميع المواطنين الى تخزين السلع الغذائية في الفترة القادمة، ولكن هل ذلك بسبب ظهور متحور كورونا الجديد، أم بسبب حالة الصقيع التي تصيب الصين في هذا الوقت كل عام.

وقد قامت السلطات بغلق المدينة التي ظهر فيها المتحور ومحاصرتها، لكي تتمكن من منع انتشاره الى باقي الدول.

اقرأ أيضا : طريقة التسجيل بتطبيق Egypt Health Passport

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى